الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:15 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

توقيع اتفاقية تعاون بين ” القابضة المعدنية و ماز” البيلاروسية لتصنيع أتوبيسات

الصباح العربي

وقعت الشركة الهندسية لصناعة السيارات – إحدي الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية-صباح اليوم بروتوكول تعاون مشترك مع شركة ماز البيلاروسية وهي مصنع مينسك للشاحنات.

جاء ذلك بهدف تجميع وتصنيع أتوبيسات نقل الركاب التى تعمل بالغاز الطبيعي والديزل، وذلك لتلبية احتياجات السوق المصري من الأتوبيسات داخل وبين المد المدن.

وحضر توقيع البروتوكول كل من: مدحت نافع، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة المعدنية، وفاليرى إيفانكوفتش، المدير العام لشركة بيلافتوماز BELAVTOMAZ القابضة بدولة بيلاروسيا، ودنيس ميليفسكي مستشار سفارة بيلاروسيا في القاهرة.

ووقَع مذكرة التفاهم من جانب الشركة الهندسية لصناعة السيارات المهندس أمين يحي، رئيس مجلس الإدارة، وعن شركة ماز ألكسندر أتروشيك مدير الصادرات بالشركة، وذلك تتويجاً للمناقشات والمفاوضات التى تمت بين الطرفين وتحت رعاية حكومتى الدولتين.

قال الدكتور مدحت نافع إنه من المستهدف تعميق المكوًن المحلي بنسبة تزيد عن 60% أتساقاً مع خطة الدولة لتعميق وتوطين شريحة الأتوبيسات التى تعمل بالغاز الطبيعي بالسوق المصري. كما أن المرحلة الأولى من الاتفاقية تشمل تجميع الاتوبيس الذي تم اختياره من المنتجات المتميزة لشركة “ماز” والمناسبة لاحتياجات السوق المصري على أن يتم التجميع بأسس CKD التى يرتفع بها المكوًن المحلي.

وأضاف نافع: أن مرحلة التصنيع تبدأ لاحقاً بمزيد من التعزيز للمكونات المحلية في أجزاء موديلات الأتوبيسات المصنًعة.

وقد ثمن نافع، الجهود التى يبذلها السيد وزير قطاع الأعمال العام في دعم وحفز هذا النشاط، وفي متابعة كافة إجراءات التوقيع على تلك المذكرة بشكل خاص.

وتعد شركة ماز، هي إحدى الشركات الحكومية في بيلاروسيا والتى تقوم بتصنيع وتجميع كافة أنواع السيارات التجارية وتلبي إحتياجات السوق المحلي وتشارك في تلبية احتياجات الأسواق الأوروبية والإفريقية.

وتستهدف إنشاء قاعدة صناعية للمنتجات البيلاروسية من خلال تواجدها بمصر لكونها بوابة للقارة الإفريقية.

ويُعد هذا التعاون بمثابة نوآة لتطوير الشركة الهندسية لصناعات السيارات وزيادة قدرتها التنافسية بالسوق المصري والمشاركة في تحقيق خطة الدولة المستهدفة في الأسواق العربية والإفريقية.

ويشار إلى أن الشركة الهندسية قد آلت تبعيتها حديثاً إلى الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

توقيع اتفاقية تعاون القابضة المعدنية ماز البيلاروسية لتصنيع أتوبيسات

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq