الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:30 صـ
الصباح العربي

الأخبار

إفريقية النواب: الرئيس عرض أولويات تنمية القارة أمام ”تيكاد”

الصباح العربي

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص على عرض اهتمامات القارة الإفريقية وأولوياتها في التنمية خلال كلمته بقمة «تيكاد» أمام دول العالم.

وأضاف رضوان،  في تصريحات له اليوم الأربعاء، إن القارة السمراء تمتلك ثروات هائلة تحفز الاستثمار وهو ما يتطلب العمل على تطوير البنية التحتية، موضحا أنه حتى تتحول إفريقيا إلى شريك اقتصادي فاعل تحتاج إلى 3 محاور كما وضعها الرئيس السيسي.

ونوه في هذا الصدد بتنفيذ المشروعات العابرة للحدود وهو ما تم البدء فيه فعليا مثل مشروع ربط القاهرة برياً بكيب تاون ، ومشروع الربط الكهربائي بين الشمال والجنوب، وتفعيل كافة المراحل التنفيذية لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، بما يسهم في تخفيض أسعار الكثير من السلع والسعي لتوفير المزيد من فرص العمل.

واعتبر رضوان أن كلمة الرئيس السيسي تؤكد أنه الأب الروحي لقضايا إفريقيا واستيعابه لها بقوة وطرحه كل ما يحقق أهداف وبرامج الأجندة الإفريقية «2063» وأجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أحدث طفرة في تاريخ العلاقات المصرية الإفريقية واستطاع تعزيز التعاون في عشرات المجالات، فضلا عن استضافة عدد كبير من المؤتمرات التي تتعلق بالأوضاع في إفريقيا، وآليات دعم الأسواق الناشئة اقتصاديا..مؤكدا أن اليابان تعتبر شريكا جوهريا في التنمية مع إفريقيا منذ عام 1993.

إفريقية النواب الرئيس عرض أولويات تنمية القارة أمام تيكاد

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq