الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:26 صـ
الصباح العربي

الرياضة

اتحاد الكرة يدرس إلغاء”السوبر” بين قطبي الكرة المصرية

الصباح العربي

كشف مصدر باتحاد الكرة، أن خيار إلغاء مباراة السوبر المحلى بين الأهلي والزمالك والمحدد لها يوم 18 سبتمبر المقبل، بات مطروحًا بقوة بين أعضاء اللجنة المؤقتة برئاسة عمرو الجناينى التي تدير الاتحاد حاليًا.

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن فريقي الأهلي والزمالك مرتبطان بخوض مباراة الذهاب بدور الـ32 ببطولة دوري الأبطال الأفريقى أحد أيام 13 و14 و15 سبتمبر، حيث يواجه الزمالك فريق جينيراسيون السنغالى، بينما يواجه الأهلي كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية على ملعب الأخير، وبالتالي سيكون من المستحيل أن يلعب الأهلي في غينيا الإستوائية أحد أيام 13 و14 و15 سبتمبر، ثم يواجه الزمالك في السوبر يوم 18 سبتمبر. 

أضاف المصدر، أن الشركة الراعية لاتحاد الكرة تحرص منذ عدة سنوات على إقامة مباراة السوبر المحلى خارج مصر وبالتحديد في دولة الإمارات الشقيقة، لضمان تحقيق أكبر عائد مادى من تسويق المباراة جماهيريا وإعلاميًا، نظرا للإقبال الجماهيري الكبير من الجالية المصرية في دول الخليج على حضور المباراة.

واستبعد المصدر، أن تقام المباراة في مصر بسبب ضيق الوقت، خاصة أن ذلك لن يحقق أي مكاسب مادية أو حتى إعلانية، لاسيما أنه في حالة إقامتها داخل مصر فستقام بدون حضور جماهيري وهو ما ترفضه الشركة الراعية لاتحاد الكرة، لأن ذلك يكبدها خسائر مادية كبيرة، كما أنه سيكون من الصعب إقامة النسخة القادمة من البطولة في أي من دول الخليج بسبب إرتباط القطبين بالمشاركات الأفريقية.

كما أنه سيكون من الصعب تأجيل المباراة لوقت لاحق بسبب إزدحام الأجندتين المحلية والدولية للمنتخب المصرية خلال الفترة المقبلة، وهو ما يجعل من المرجح أن تتخذ اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة قرارًا بإلغاء المباراة، والاكتفاء بإقامة مباراة السوبر للموسم الجديد المقرر إقامتها ما بين الدورين الأول والثانى بالنسخة الجديدة لمسابقة الدوري.

ومن المقرر أن تحسم اللجنة المؤقتة في اجتماعها المنعقد حاليا باتحاد الكرة مصير مباراة السوبر سواء بالتأجيل أو الإلغاء، إلى جانب تحديد الموعد إجراء قرعة مسابقة الدوري والموعد النهائى لانطلاقة البطولة.

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq