الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 02:52 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

بروتوكول تعاون بين نقابتي المناجم المصرية والأردنية

الصباح العربي

توجه رئيس وأعضاء النقابة العامة للعاملين في المناجم والمحاجر والملاحات المصرية، المملكة الأردنية الهاشمية في الفترة من 24 الى 30 اغسطس الجاري، وذلك في إطار التعاون المشترك وتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين النقابتين الشقيقتين وبدعوة من النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الأردنية.

وقد أجرى الوفد النقابي المصري مباحثات موسعة مع الجانب الأردني برئاسة النائب خالد الفناطسة رئيس النقابة العامة بحضور عدد من اعضاء النقابة وأعضاء الفروع واللجان النقابية تناولت المحادثات واقع العلاقة بين النقابتين وسبل تطويرها وتعزيزها ودفعها إلى الأمام لتحقيق الأمال والطموحات المشتركة خدمة لعمال البلدين الشقيقين ودعمهًا للوحدة النقابية بين العمال العرب

وأتفق الجانبان من خلال هذا اللقاء إلى التوافق في وجهات النظر حول مجمل القضايا المشتركة سواء على الصعيد العمالي العربي أو الصعيد الإقليمي والدولي وقد تناول الطرفان القضايا المشتركة التي تهتم العاملين في كلا البلدين والهموم والصعوبات التي تواجههما.

و وضعا الجانبان ألية عمل وبروتوكول تعاون مشترك على النحو التالي:

1- وافق الجانبان على أقامة علاقة تؤامة بين النقابيين في القطرين الشقيقين وتطوير سبل التعاون المشترك وتبادل الرأي حول مختلف القضايا المصيرية ذات الأهتمام المشترك.

2- تبادل الخبرات والوفود على مستوى قيادة النقابتين بما يخدم مصالح الطرفين.

3- إقامة الندوات المشتركة في مختلف المجالات التي تهم العمال سواء كان في مجالات التشريعات العمالية ومعايير العمل الدولية والتأمينات الأجتماعية والثقافية العاملية والمرأة العاملة والشباب وتطوير النقابتين بشكل عام.

4- أتفق الطرفان العمل على أن يقوم كل طرف منهم بفتح أفاق وعلاقات للطرف الأخر مع النقابات المماثلة على مستوى أفريقيا وأسيا لتبادل الخبرات.

5-أتفق الطرفان على تأسيس أتحاد مهني لقابات عمال المناجم والتعدين والمحاجر في أفريقيا وآسيا (أفرو أسيوي).

 

بروتوكول تعاون نقابتي المناجم المصرية الأردنية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq