الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 03:43 مـ
الصباح العربي

الأخبار

سفيرنا باليابان: قمة التيكاد ستستفيد من رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 

 السفير أيمن كامل  سفير مصر باليابان
السفير أيمن كامل سفير مصر باليابان

قال السفير أيمن كامل، سفير مصر باليابان، إن مصر ستدعم العديد من مشروعات الطاقة في القارة السمراء، بما تمتلكه مصر من خبرة فنية في إقامة المشروعات في إفريقيا، وما تمتلكه اليابان من خبرة تكنولوجية.
وأشار "سفير مصر باليابان "، خلال لقاء خاص، مع فضائية "dmc"، مساء الخميس، إن قمة التيكاد ستستفيد من رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، من خلال تدريب العديد من الكوادر الإفريقية، وإقامة العديد من المشروعات التي تخدم الأفارقة، وتوفير للجانب الياباني كل ما تمتلكه مصر من خبرات، لتطبيق المشروعات التنموية الكبرى في القارة السمراء.
وشهدت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جلسة حوار الأعمال بين القطاعين العام والخاص، الذي افتتاحها مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الخميس، بحضور عدد كبير من المسئولين ورؤساء المؤسسات العامة والخاصة بإفريقيا واليابان والتي تعقد في إطار مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الإفريقية "تيكاد 7"، العديد من الرسائل من بينها القطاع الخاص محرك رئيسي لتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى أن إفريقيا تمتلك العديد من الموارد الطبيعية والبشرية.
ويواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي نشاطه اليوم، بمدينة يوكوهاما اليابانية في القمة السابعة للتيكاد؛ حيث يلتقي بوزير التجارة الياباني، خلال مشاركة الرئيس في أعمال القمة السابعة للتيكاد التي يرأس أعمالها مع رئيس وزراء اليابان.

السفير أيمن كامل سفير مصر باليابان

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq