الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:20 مـ
الصباح العربي

الأخبار

شعراوى: 6469متدربًا بخطة تدريب مركز سقارة للتنمية المحلية للعام ٢٠١٩/ ٢٠٢٠

الصباح العربي

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الخطة التدريبية للعام ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ لمركز التنمية المحلية بسقارة والتي تبدأ يوم غدا الأحد بتنفيذ 4 دورات تدريبية هي تنمية مهارات رؤساء المراكز والمدن والاحياء ونوابهم ومساعديهم في مجال أملاك الدولة ، وتنمية مهارات المديرين والعاملين بادارات التدريب وخدمة المواطنين ومراكز المعلومات بالمحافظات .

وقال شعراوي، إن الخطة تتضمن تنفيذ 123 دورة تدريبية خلال 10 أشهر تستهدف بها حوالى 6469متدربا.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الخطة التدريبية الجديدة ركزت على مزيد من التعاون مع الدول الأفريقية فى مجال التدريب، حيث تضمنت لأول مرة 10 دورات تدريبة للكوادر الإفريقية .

وأوضح الوزير، أن الدورات التدريبية شملت أيضاً 50 دورة جديدة تماماً عن المحتوى الرئيسى للمركز و11 دورة فى اللغة و4 ورش عمل مجمعة بحضور كل عناصر منظومة التدريب بالمحافظات لافتاً الى أن عدد المرشحين للاختبارات التى تسبق بعض الدورات بلغ 2160 مرشح لعدد 7 دورات.

وأكد أن خطة العام التدريبي ركزت على عدة محددات عند وضعها وهى تلبية أكبر نسبة ممكنة من الاحتياجات والطلبات التدريبية الواردة من المحافظات والوزارة وزياردة عدد المتدريبين فى كل دورة وزيادة عدد الإدارات المستهدفة في عملية التدريب وعدد الدورات.

وأشار الوزير، إلى قيام المحافظات باختبارات أولية لديه فضلاً عن وضع شروط تضمن استفادة العاملين فى الوحدات المحلية القروية وفى المراكز والمدن والاحياء من الدورات وضمان ملائمة المتدرب لطبيعة وتخصص موضوع الدورة وطبيعة عمله.

أضاف اللواء شعراوى، أن الخطة التدريبية استهدفت أيضاً توجيه جانب من الدورات للإدارات والوحدات المستحدثة على الهيكل التنظيمى للمحافظات لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة ووحدات حقوق الانسان وتكافؤ الفرص والتركيز على التحول الرقمى والمتغيرات المكانية والمسائلة والمشاركة المجتمعية والتخطيط الاستراتيجى، لافتاً إلي أنها تضمنت أيضاً تحديث سجل المدربين والنزول بالأعمار السنية للمدربين وزيادة مساحة الاستعانة بكوادر متميزة من المحافظات ومن خريجى سقارة فى دورات اعداد المدربين وقادة المستقبل كمدربين فى الخطة.

وشدد شعراوي، على ضرورة أن تشمل الترشيحات فى البرامج التدريبية العاملين فى دواوين عموم المحافظات وجميع المراكز والمدن والاحياء والوحدات القروية لإعطاء فرصة التدريب لجميع العاملين بالمحافظات ، لافتاً الى ان جميع العاملين بالإدارة المحلية لهم حق الترشيح للدورات التدريبية بمركز التنمية المحلية بسقارة مما تنطبق عليه الشروط.

أشار شعراوى، إلى أنه تم إدراج دورات من جهات خارجية مثل الاتحاد الاوروبى والبنك الدولى والمجلس القومى لشئون الإعاقة وأكاديمية الجا لتدريب الكوادر الافريقية خلال الخطة التدريبية الجديدة ، كما تم زيادة عدد الدورات الموجهة لتأهيل العاملين فى اساسيات التحول الرقمى وللفئات الأولى بالرعاية ، وإدراج عدد كبير من الحقائب الجديدة التى لم يسبق التدريب عليها من قبل وعليها طلب واحتياج عالى من المحافظات وتحديث محتوى كل الحقائب التدريبية التقليدية بما استجد من قوانين وتشريعات وقرارات حكومية ومهام مكلف بها المستهدفين بالتدريب، لافتاً الى إدراج ورش عمل مجمعة فى الخطة لزيادة مساحة التواصل والتنسيق مع كل عناصر منظومة التدريب وبناء القدرات .

شعراوى 6469 متدربًا بخطة تدريب مركز سقارة للتنمية المحلية للعام ٢٠١٩/ ٢٠٢٠

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq