الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:09 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المصيلحى يفتتح السجل التجاري النموذجي برمسيس.. غدا

الصباح العربي

يفتتح الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير للاستثمار ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، غدا الأحد، مكتب السجل التجاري النموذجي برمسيس ومركز العلامات التجارية بجهاز التجارة.

ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي موسع بمقر جهاز تنمية التجارة الداخلية بشأن تطوير السجل التجاري في مصر.

وانتهى الجهاز من ربط قواعد بيانات 95 مكتب سجل تجاري، ثم بدأ في عمليات الربط مع الكيانات الحكومية وغير الحكومية، ومع مصلحة الضرائب ووزارة الصحة، وذلك في إطار استراتيجية الجهاز للتحول إلى الاقتصاد الرقمي وتعزيز الشمول المالي.

ويستهدف الجهاز الوصول إلى السجل الموحد، وتم عقد اجتماع مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وهيئة التنمية الصناعية وذلك لربط السجل التجاري مع السجل الصناعي وسجل المستوردين وسجل المصدرين والوكلاء التجاريين وسيصبح الرقم القومي للمنشأة هو الرقم الضريبي، كما سيتيح السجل الموحد توفير شهادات عدم الالتباس.

ويتيح السجل الموحد للقطاع المصرفي من خلال قاعدة البيانات إمكانية عمل دراسات وتقارير حول اقتصاد السوق مع إمكانية زيادة عدد العملاء الذين يتم التعامل معهم حيث يوفر السجل التجاري معلومات وبيانات عن نشاط المؤسسة ورؤوس أموال الشركات والمساهمين ومكان نشاط المؤسسة وطبيعة النشاط.

المصيلحى يفتتح السجل التجاري النموذجي برمسيس غدا

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq