الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 03:44 مـ
الصباح العربي

الأخبار

بالفيديو.. ممثلاً للقارة الإفريقية.. السيسى يجوب العالم حاملا أحلام شعوبها

الصباح العربي

سلطت رئاسة الجمهورية، خلال مقطع فيديو، علي زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخارجية، وذلك تحت عنوان "علاقات مصر الخارجية رؤية شاملة وأهداف مشتركة".

وقال الفيديو:"ممثلاً للقارة الإفريقية حاملا أحلام شعوبها، الرئيس عبد الفتاح السيسي يجوب العالم"، وقال الرئيس السيسي:"أن افريقيا وهى تحرص على تعزيز تكاملها تقف منفتحة على العالم".

واستعرض الفيديو:"الرئيس السيسي يفتح أفاق التعاون ويمد جسورها بين الشرق والغرب، ويستعرض خطط تنهض بالقارة في جميع المجالات"، وقال الرئيس:"أود تجديد الدعوة لمؤسسات القطاع الخاص والشركات اليابانية والعالمية ومؤسسات التمويل الدولي للتعاون والاستثمار في أفريقيا فهذا هو التوقيت الصحيح للانفتاح علي القارة".

وألقي الفيديو، الضوء علي زيارة الرئيس السيسي، في ثلاث دول وهي، فرنسا، واليابان، الكويت، وفي "فرنسا" شارك في قمة مجموعة السبع، حيث عقد الرئيس السيسي، عددا من اللقاءات أبرزها مع جوزيبي كونتي، رئيس وزراء ايطاليا، ومع عدد من القادة والروساء الأفارقة، والمستشارة الإلمانية أنجيلا ميركل، وبوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، بالإضافة إلي لقائه مع إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والذي قال:"شرف عظيم أن أكون مع الرئيس السيسي، الذي هو صديق لي منذ زمن طويل، وفي الوقت نفسه حققت مصر تقدماً ضخماً، تحت قيادة زعيم عظيم، إذا اتوجه لك بالشكر والتهئنة.

وفى "اليابان"، شارك الرئيس السيسي في مؤتمر"التيكاد"، والتقي خلالها رئيس الوزراء الياباني شينزو آبى، وقال الرئيس:" تعبر قمة التيكاد عن المستوى الرفيع التى بلغته للشراكة الاستراتيجية بين الدول الأفريقية واليابان".

وعلي هامش المؤتمر، تفقد الرئيس السيسي معرض منظمة اليابان للتجارة الخارجية، وتوقيع مذكرة تعاون بشأن برنامج للتعاون الفني الثلاثي المصري الياباني، وعقد لقاءات مع عدد من المسئولين اليابانين، وأيضا مع السيد تاكيهيكو كاكيوشي رئيس مجلس إدارة شركة ميتسوبيشي اليابانية، ومع انطونيو جوتيريش سكرتير عام الأمم المتحدة، ولقاء مع الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، ولقاء مع الرئيس الزامبي إدجار لونجو، بالإضافة إلي استقبال إمبراطور اليابان ناروهيتو للرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي الختام حفل تقديم جائزة للأعمال الطبية المتميزة لمكافحة الأمراض في قارة أفريقيا.

وفي "الكويت"، التقي الرئيس السيسي بعدد من المسؤولين الكويتيين، ومع الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

بالفيديو ممثلاً للقارة الإفريقية السيسى يجوب العالم حاملا أحلام شعوبها

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq