الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 12:57 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المركزى للتنظيم والإدارة: تكويد 3 ملايين مستند ومسح إلكتروني لأكثر من مليونين آخرين

الصباح العربي

انتهى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، من إنشاء كود إلكتروني لعدد 3 ملايين مستند من ملفات الجهاز حتى الآن، وإجراء مسح ضوئي لعدد 2.5 مليون مستند منها، وذلك في إطار مشروع الذاكرة المؤسسية الذي ينفذه الجهاز .

وقال رئيس الجهاز الدكتور صالح الشيخ، في تصريحات صحفية اليوم، إن رقمنة أعمال الجهاز الداخلية سوف تؤدي إلى تسريع إنهاء إجراءات وطلبات الجهات المختلفة، وهو ما سينعكس على التوقيتات اللازمة لإنهاء الأعمال داخل الجهاز بحيث تتم بشكل أسرع وفي وقت أقل، وهو ما سيشعر به المتعاملين مع الجهاز في الفترات اللاحقة؛ لاستكمال مشروع الذاكرة المؤسسية الرقمية .

وأضاف أن المشروع يهدف لتحويل جميع ملفات الجهاز سواء الأرشيفية أو الحالية إلى نسخ إلكترونية تمهيدا لميكنة العمل وإلغاء التعامل الورقي داخل الجهاز، كما يأتي في إطار استعداد الجهاز للانتقال إلى مقره الجديد بالعاصمة الإدارية، مدعوما بدورة عمل مستندية رقمية بدلا من الورقية والاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية الهائلة بالمقر الجديد، وتأتي كل تلك الجهود في إطار تفعيل قرار رئيس الجمهورية رقم 501 لسنة 2017 الخاص بالتحول الرقمي.

يذكر أن المشروع يتم تنفيذه بأيدي أبناء الجهاز في جميع مراحله، وذلك بدءا من تصميم البرنامج أو التطبيق الإلكتروني المستخدم مرورا بدورة المستندات حتى تحويلها لمستندات إلكترونية.

المركزى للتنظيم والإدارة تكويد 3 ملايين مستند ومسح إلكتروني لأكثر ليونين آخرين

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq