الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 01:58 مـ
الصباح العربي

الأخبار

3 اجتماعات لرئيس الوزراء يتصدرها ”إرادة”

الصباح العربي

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الخميس، اجتماعًا مع السفير اليوناني بالقاهرة في إطار مناقشة آليات التعاون المشترك بين البلدين.

كما يعقد رئيس الوزراء اجتماعا آخر مع وزير التجارة والاقتصاد اللبناني، وذاك في إطار حرص رئيس الوزراء على متابعة كافة مجالات التعاون المشترك بين القاهرة وبيروت.

ويختتم رئيس الوزراء جدول أعمال الحكومة اليوم برئاسة لاجتماع مع مجلس أمناء مبادرة «إرادة»، وعضوية كل من وزراء: الاستثمار والتعاون الدوليّ، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمالية، والتجارة والصناعة.

كما يضم في عضوية مجلس أمناء الوحدة المركزية "إرادة" كلًا من: نائب محافظ البنك المركزي، ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ورئيس اتحاد الغرف التجارية، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية، ورئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء.

كان رئيس الوزراء أصدر قرارا يقضي بإعادة تنظيم الوحدة المركزية لمراجعة وتبسيط الإجراءات لمبادرة إصلاح مناخ الأعمال في مصر (إرادة)، بحيث تتبع رئيس مجلس الوزراء، وتختص بحصر ومراجعة القوانين والقرارات المعمول بها في الوزارات والمحافظات والجهات المشاركة في مبادرة إصلاح مناخ الأعمال في مصر.

يأتي ذلك بهدف تقديم المقترحات إلى اللجنة الوزارية الاقتصادية، بشأن تنقيح هذه القوانين والقرارات واللوائح وإزالة أوجه التعارض فيما بينها، وإلغاء ما يتعارض مع أهداف الحكومة في تبسيط إجراءات مناخ الأعمال واقتراح القوانين والقرارات الجديدة التي تحقق هذا الغرض.

3 اجتماعات لرئيس الوزراء يتصدرها إرادة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq