الصباح العربي
الجمعة، 18 أكتوبر 2019 05:02 صـ
الصباح العربي

الأخبار

التنمية المحلية والبيئة والعربية للتصنيع يناقشون منظومة النظافة الجديدة

الصباح العربي

قام اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، بعقد إجتماعاً بمقر الوزارة مع كلا من الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، وذلك بحضور قيادات الوزارتين والهيئ .

بحث الإجتماع متابعة موقف الخطة التنفيذية لمنظومة النظافة الجديدة بالمحافظات خلال العام الأول ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ ، والذي يتضمن إنشاء حوالي ٢٣ محطة وسيطة وثابتة ومتحركة في ١١ محافظة و٣٤ خلية دفن صحي آمن في ٢٠ محافظة وإغلاق ٣٥ مقلب عشوائي في ٦ محافظات ، حيث تم التأكيد على التنسيق الكامل بين الوزارات المعنية فيما يخص المنظومة الجديدة للمخلفات.

ومن جانبه أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أهمية الإسراع في تنفيذ البرنامج الأول للمنظومة ومتابعة عمليات الإسناد للجهات المعنية بالاضافة إلي قيام المحافظات بتسليم مواقع العمل للهيئة العربية للتصنيع ممهدة لسرعة تنفيذ المخططات المطلوبة .

وقال شعراوي، إنه تواصل مع وزير المالية وتم الاتفاق معه على توفير الوزارة للمبالغ المالية المطلوبة للهيئة العربية للتصنيع لسرعة تنفيذ واستكمال المخططات المطلوبة منها بالمحافظات .

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الوزارة ستتواصل خلال الاسبوع الجاري مع كافة المحافظات المعنية في المخططات التي سيتم تنفيذها لإزالة أي عوائق أو موانع تم رصدها خلال الفترة الماضية عبر فرق عمل الهيئة العربية للتصنيع .

ومن جانبها أكدت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ضرورة عقد اجتماعات دورية للمتابعة المستمرة للموقف للتنفيذى للمنظومة وإزالة أي معوقات قد تحدث عند التنفيذ، مشددة على أهمية التنسيق الكامل بين الوزارات المعنية فيما يخص المنظومة الجديدة للمخلفات والتى قام جهاز تنظيم المخلفات بإعدادها.

واتفقت وزيرة البيئة، مع وزير التنمية المحلية ورئيس الهيئة العربية للتصنيع على مختلف الاجراءات التنسيقية مع المحافظات لتحديد أماكن ومواعيد التنفيذ والانتهاء من البنية التحتية المخطط لها .

تم خلال الاجتماع عرض مخطط تنفيذ المحطات الوسيطة المزمع انشائها ب ٨ محافظات وتبلغ ١٥ محطة وسيطة ومخطط المحطات المتحركة لعدد ٤ محافظات بواقع ٢٢ محطة .

أشار الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إلى إن الهيئة ستعمل علي إزالة أي معوقات أو تحديات رصدتها فرق عمل الهيئة خلال علمها بالمحافظات خلال الفترة الماضية.

وتم خلال الاجتماع عرض الموقف التنفيذى لنقل المخلفات والتراكمات العشوائية بالمحافظات ، حيث يتم العمل فى ٦ محافظات بواقع ٣٥ موقعاً وتم التعاقد مع جميع الشركات المنفذة.

كما تم الاتفاق على الانتهاء من توريد جميع المعدات الخاصة بالمحطات الثابتة والمتحركة قبل نهاية العام المالى القادم بالاضافة الى مخطط تنفيذ خلايا الدفن الصحى لعدد 20 محافظة والبالغ عددها ٣٤ خلية دفن صحي ، حيث تم التأكيد علي أهمية تواصل وزارة التنمية المحلية مع المحافظات المخطط تنفيذ خلايا دفن صحي بها لسرعة الانتهاء من الإحداثيات الخاصة بالمواقع المتفق عليها.

واتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي التنمية المحلية والبيئة والهيئة العربية للتصنيع للقيام بالمرور علي المواقع التي سيتم تنفيذ مراحل المرحلة الاولي بها في عدد من المحافظات.

التنمية المحلية والبيئة والعربية للتصنيع يناقشون منظومة النظافة الجديدة

الأخبار

آخر الأخبار