الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:13 مـ
الصباح العربي

محافظات

وكيل تعليم كفر الشيخ تجتمع بمديري التعليم الإعدادي لمتابعة جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد

الصباح العربي

كتب:وسام امين

اجتمعت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، اليوم الأربعاء، مع مديري مراحل التعليم الاعدادي، بحضور الدكتور سلامه الويشي، المدير العام للتعليم العام، وعبد العزيز أبو موته، مدير إدارة التعليم الإعدادي بالمديرية، لمراجعة العجز والزيادة بالمدارس، ومتابعة جاهزية المدارس للعام الدراسي المقبل

وجهت وكيل الوزارة بتقييم مدراء المدارس والوكلاء، ومتابعة مشكلات المدارس، وبحث أسبابها، لوضع حلول لها، كما ناقشت موقف تسليم الكتب.

وأكدت وكيل الوزارة، أن عمود أي تعليم هو مرحلة التعليم الأساسي" الابتدائي ، والإعدادي"، فنجاحهما في تقديم خدمة تعليمية متميزة، سيصلح التعليم، مطالبه بتقديم مقترحات للعمل على النهوض بالعملية التعليمية، مشددة على عمل اللجنة الخماسية بالشراكة مع مدير المرحلة حتى يكون العمل بروح الفريق المتكامل ،ويتم على أكمل وجه.

أضافت"كشك" أنه عند تكليف مدير مدرسة سواء من تنسيق الوظائف الاشرافية بالإدارة التعليمية أومن مدير الإدارة، كقرار داخلي، لابد أن يكون بالشراكة مع مدير المرحلة ليبدي رأيه في الشخصية القيادية.

وأكدت وكيل الوزارة  أن مدير المرحلة الاعدادية  مسئول مسئولية كاملة عما يدور بمدارس التعليم الاعدادى بكل إدارة تعليمية.

ومنحت وكيل الوزارة خلال الاجتماع مدير المرحلة الاعدادية، صلاحيات أوسع فى ممارسة عمله، والعمل على حل المشكلات، تفعيلا للامركزية فى اتخاذ القرارات وقيام كل إدارة بدورها المنوط بها.

كما قررت تقسيم الفصل إلى أركان بحسب المواد الدراسية على أن يتم اعداد وسائل تعليمية في كل ركن خاص بتلك المواد، لأهمية الوسائل التعليمية في توصيل المعلومة للطلاب وفي زيادة تحصيلهم العلمي.

وكيل تعليم كفر الشيخ تجتمع بمديري التعليم الإعدادي لمتابعة جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq