الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 10:08 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزارة العدل تبحث تعميم مبادرة ”اكتب توكيلك بنفسك” على مكاتب الشهر العقارى

الصباح العربي

قالت مصادر من وزارة العدل ، إن الوزارة تبحث حاليا تعميم مبادرة "اكتب توكيلك بنفسك" وعددا من الخدمات الالكترونية، التى تطبيقها رسميا فى مكاتب الشهر العقارى والتوثيق بمحافظة بورسعيد، على باقى مكاتب الجمهورية التى تم ميكنتها وإدخال نظام الجيل الثانى منها.

وأوضحت المصادر، أن وزارة العدل تولى اهتماما كبيرا بتطوير وميكنة مكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية، من خلال إدخال نظام الخدمات الالكترونية لتوفير الوقت والجهد والمصروفات، فضلا عن شعور المواطنين بتحسن الخدمات المقدمة لهم، فيما يخص تسجيل المحررات الرسمية واشهارها وتوثيقها.

وأشارت المصادر إلى أن، مبادرة "اكتب توكيلك بنفسك" تتلخص فى وجود جهاز حاسب آلى بمكتب الشهر العقارى والتوثيق، يقوم من خلاله المواطن بإدخال بيانه بنفسه دون تدخل من الموظف وفور انتهائه يقوم بالضغط على مفتاح الإدخال لتخزين البيانات ثم طباعة التوكيل مباشرة على الأوراق الرسمية التابعة للمكتب ويكون المواطن بذلك انهى خدمته مباشرة دون الحاجة للموظفين.

وذكرت المصادر، أن مبادرة "اكتب توكيلك بنفسك" ساهمت فى بورسعيد على القضاء على الطوابير والتكدس داخل المكاتب، وهو ما تحاول وزارة العدل حاليا لتعميم الفكرة بعد نجاحها فى بورسعيد.

وزارة العدل تعميم مبادرة اكتب توكيلك بنفسك مكاتب الشهر العقارى

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq