الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:53 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

توقيع بروتوكول بين ميناء الإسكندرية وبنك مصر لتحصيل المدفوعات الإلكترونية

الصباح العربي

شهد وفد من وزارة النقل، توقيع بروتوكول تعاون بين ميناء الإسكندرية وبنك مصر بشأن تحصيل المدفوعات الإلكترونية للخدمات والأنشطة التي تقدمها الهيئة.

ووقع عن هيئة ميناء الإسكندرية الربان طارق شاهين رئيس مجلس الإدارة، وعن بنك مصر حسام الدين عبدالوهاب نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر .

صرح وزارة النقل بأن توقيع هذا البرتوكول يأتي بهدف قيام البنك بتوفير أحدث الطرازات من نقاط البيع الإلكترونية POS والتي تتميز بالسرعة الفائقة في حمل البيانات التي تعمل بنظام GPRS لعدد 35 ماكينة بنظام 2 خط ، وكذلك قبول جميع أنواع البطاقات الالكترونية الموجودة في جمهورية مصر العربية مشيرا الى أن البروتوكول ينص أيضا على قيام البنك بتدريب العاملين بالهيئة علي كيفية إستخدام الآلات علاوة على توفير مستلزمات التشغيل والصيانة الدورية اللازمة.

وأضافت: وكذلك قيام بنك مصر بتخصيص أحد مسؤلي التسويق بالبنك لمتابعة الحسابات وحل جميع المشكلات بما يضمن تحقيق أعلي مستويات الخدمة علي مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لافتا الى أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية فى أسلوب التحصيل من خلال قطاعات التحصيل بالميناء لسداد المدفوعات اليومية وسرعة إنهاء الإجراءات المالية للعميل.

وكان وفد من وزارة النقل، قد بدأ جولته في ميناء الاسكندرية بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مجمع الادارات بالهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية حيث وجه الوزير بسرعة الإنتهاء من كافة الأعمال مشيرا الى الدور الكبير الذي تقوم به الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية في تنظيم وإدارة سلامة الملاحة البحرية وهو الأمر الذي يتطلب العمل على مدار الساعة وتقديم خدمة مميزة تليق بمكانة مصر الدولية والعالمية.

كما تابع مشروع رصيف 3/85 (محطة تداول الأخشاب) حيث تم إنجاز 25 ٪ منها وتم صب الكتل الخرسانية و تكريك المرحلة الأولي بطول 120 متر ، و إلقاء طبقة من الرمال النظيفة صالحة للتأسيس بعمق 7 متر ، كما يجري أعمال التكريك إلي المرحلة الثانية لاستكمال باقي الرصيف ، ويجري أيضاً صب الكتل الخرسانية لحائط الرصيف مشيرا الى أنه سوف يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع في يونيه 2020.

جدير بالذكر أن رصيف 3/85 يبلغ طوله 400 متر ، ويصل عمقه الي 14.5 متر و تبلغ تكلفته 382 مليون جنيه ، والرصيف مخصص لتداول الأخشاب والبضائع العامة وبه ساحة خلفية مساحاتها 40 ألف متر مسطح .

وفي ختام الجولة، شاهد الوفد الوزاري عرض تقديمي عن مراحل مشروع رصيف 3/85 وعما تم انجازه خلال الفترة الماضية ومعدلات تنفيذ المشروعات الجاري تنفيذها بالميناء حيث وجه بضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة للإنتها من كل مشروع وموافاته بتقارير اسبوعية عن معدلات التنفيذ مشيرا الى الاهمية الكبيرة لميناء الاسكندرية في حركة التجارة بمصر .

توقيع بروتوكول مينا الإسكندرية بنك مصر لتحصيل المدفوعات الإلكترونية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq