الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:02 صـ
الصباح العربي

الرياضة

جوارديولا: لم آتِ إلى هنا للفوز بدوري الأبطال

الصباح العربي

أكد الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي أنه لم يأت إلى ملعب الاتحاد للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، لكنه أكد في الوقت ذاته أنه ولاعبيه يسعون لتحقيق خطوة للأمام.

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة دينامو زغرب الأوكراني مساء غد الثلاثاء في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وخلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة قال جوارديولا: "في أول مؤتمر صحفي لي في موسمي الأولى هنا في مانشستر وقبل مباراة بدوري الأبطال سُئلت عن الفوز بالبطولة، وقلت إنني تحدثت مع الشيخ خلدون المبارك رئيس النادي ولم يخبرني أنني هنا للفوز بدوري الأبطال".

وأضاف: "جئت من أجل مشروع معين نسعى لتحقيقه، ولكن الجماهير ترغب في الفوز بالبطولة، سنحاول، بالتأكيد سأكون سعيد بذلك ولكن إذا لم نفعل ذلك فسنحاول مجددًا في العام المقبل".

وتابع: "لا أرغب في الفوز ببطولة دوري الأبطال ثم أختفي لمدة خمس سنوات، المهم هو أن أكون متواجدًا باستمرار".

وأكمل: "بالنسبة لجماهيرنا أعلم أنهم يريدون الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي قبل الحصول على دوري الأبطال، هم يرون الدوري الانجليزي المنافسة الأقوى والأكثر إثارة، لكن دوري الأبطال منافسة رائعة أيضًا، نحتاج دعم جماهيرنا دائمًا".

وبسؤاله عن تطور مستوى رياض محرز أجاب: "محرز لاعب مهم، لقد كان حاسما في مباراتنا أمام إيفرتون، التزامه الدفاعي أصبح أفضل من الموسم الماضي، وهجوميًا عندما تصله الكرة أشعر بأنه سيصنع شيء ما".

واستطرد: "أتمنى أن يحافظ على هذا المستوى لفترة طويلة".

وعن فيرناندينيو قال: "يمكنه لعب مباراتين في الأسبوع إذا كان في حالة بدنية جيدة، ومع عودة جون ستونز سيكون لدينا خيارات أخرى".

وواصل: "رودري أيضًا يمكنه اللعب في مركز قلب الدفاع، يجب أن لاننسى أنه تدرب عليه تحت قيادة دييجو سيميوني -وقت أن كان لاعبًا في أتلتيكو مدريد-".

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي استهل مشواره بدور المجموعات بالفوز على شاختار 3-0.

جوارديولا للفوز بدوري الأبطال

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq