الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 04:28 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”بلتون فاينانشيال”: مصر أفضل وجهة أمام المستثمرين الدوليين  

الصباح العربي

أكد ماجد شوقي رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار (بلتون فاينانشيال)، أحد أكبر بنوك الاستثمار في المنطقة وشمال أفريقيا، أن مصر تزخر بفرص استثمارية كبيرة تجعلها الوجهة الأفضل أمام المستثمرين الدوليين، سواء على صعيد الاستثمار المباشر أو غير المباشر، في ضوء الإجراءات الإصلاحية الجريئة التي اتخذتها الحكومة خلال السنوات القليلة الماضية، والتي وضعت مصر في صدارة الدول التي ينظر لها المستثمرون بشغف واهتمام كبيرين.
جاء ذلك في تصريحات على هامش مؤتمر (بلتون أكسيس)، الذي تنظمه بلتون في مدينة دبي للترويج للاستثمار في مصر أمام صناديق استثمارية إقليمية ودولية تدير أصولا بقيمة تتجاوز تريليون دولار، وذلك بحضور ممثلي وزارة المالية والبنك المركزي المصري.
وقال شوقي "إن مصر تشهد انتعاشا على صعيد قطاع الأعمال والصناعات المالية خلال الفترة المقبلة بفضل تحسن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته الحكومة وانخفاض معدل التضخم وأسعار الفائدة".
وأشار إلى أن مسئولي الصناديق الدولية أعربوا عن إعجابهم بالنتائج المبهرة التي حققها برنامج الإصلاح الاقتصادي، ونجاح مصر في تجاوز التحديات الكبيرة التي تلت بدء تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية، مما زاد من جاذبية الاستثمار وأبرز قدرة البلاد على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة المقبلة، سواء المباشرة أو في أدوات الدين الحكومية.
ونوه باهتمام المستثمرين الأجانب بالاستثمار في القطاعات الواعدة بمصر، ومنها التعليم والصحة والعقارات والطاقة، ولفتوا إلى أنهم ينتظرون دورا أكبر للقطاع الخاص في الاقتصاد من أجل خلق مزيد من فرص العمل والتشغيل.
وأشاد شوقي بقرار خفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي كونه سيسهم في تيسير عملية الاقتراض وتوسيع أعمال الشركات والمشروعات وبالتالي تدفق الاستثمار وازدهار القوة الشرائية ومناخ الأعمال، موضحا أن الاستثمارات العقاري والاستهلاكي إلى جانب التوجه صوب الخدمات غير البنكية جميعها محركات نمو أسياسة للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.
وشدد على أن مصر موضع جذب حقيقي للاستثمارات، لاسيما تلك ذات العوائد الثابتة في ضوء الإصلاحات التي أخدت الحكومة على عاتقها تنفيذها، كما نوه بأن الفترة المقبلة ستشهد استقرارا في الأسعار وتحسن مستوى معيشة الأفراد.

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq