الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:55 مـ
الصباح العربي

محافظات

بالصور..طلاب كفر الشيخ يردون علي المشككين في قلب ”بركة غليون”: ”اللى بيشك يجي يشوف”

الصباح العربي

نجحت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ 30 يونيو 2013 حتى الآن، في تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية، من دستور وسلطة تنفيذية وتشريعية، ليشكلوا مع السلطة القضائية ، بنيانًا مرصوصًا، واستقرارًا سياسيًا يترسخ يومًا بعد يوم، كما نجحت في إحداث نهضة اقتصادية كبرى، وتنفيذ عملية إصلاح اقتصادي شامل مخطط ومدورس، وبدأ المصرييون عملية جنى الثمار الخاصة به

وقد بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مقاليد حكم البلاد في 2014، وضع خريطة واضحة لإحداث تنمية عملاقة لمصر في كافة المجالات، وذلك وفق أسس علمية وخطط مدروسة جيدا، لتحقيق الرخاء والازدهار للشعب المصري.

ومن بين أبرز الإنجازات التي تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2014 وحتى الآن، كان مشروع بركة غليون للاستزراع السمكي بمحافظة كفر الشيخ.

نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، زيارة طلاب مدرسة مجمع علي عبدالشكور للتعليم الأساسي، لقطاع الدلتا الإنتاجي "مزرعة غليون السمكية"، ضمن أنشطة اتحاد الطلاب بالمديرية وتوجيهات وكيل الوزارة، ومتابعة العميد سامح الطنوبي المستشار العسكري.

رافقهم خلال الزيارة العميد محمد شبل، من أمام مديرية التربية والتعليم حتى العودة،وظهر اثناء الزيارة مدى استجابة الطلاب وتفاعلهم مع الضباط داخل المزرعة السمكية، وقيام الضباط بشرح وافي لما تشمله وتضمه المزرعة .

أعرب الطلاب عن سعادتهم لوكيل الوزارة، بتنظيم المديرية أولى الرحلات المدرسية للمشروعات القومية لقطاع الدلتا الإنتاجي "مزرعة غليون السمكية"، مؤكدين أنهم سيكونون رسل لأسرهم ولزملائهم لنقل ما رأوه ، والرد على المشككين.

يأتي ذلك في اطار حرص القياده العامه للقوات المسلحة، على غرس وتنميه روح الولاء والانتماء لدى طلبه المدارس وفى اطار توجيهات قيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى
وحرص وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، على زيارة الطلاب للمشروعات القومية.

وتمنى الطلاب خلال حوارهم مع وكيل الوزارة عقب عودتهم بأن تكون الزيارات المقبلة للمنطقة الشمالية العسكرية ، والكلية الحربية وكلية الشرطة ،والمنشآت التي شيدها رجال القوات المسلحة، مثل زيارتهم العام الماضي للعاصمة الإدارية.

بدأت الزيارة بالدخول للموقع والاستماع لشرح وافى من اللواء أركان حرب ياسر أحمد محمود، قائد قطاع الدلتا الإنتاجي عن ماتضمه المزرعه من أحواض سمكية ومدينة سكنية ومصانع، حيث يضم الموقع خمسة قطاعات، "منطقة صناعية ومنطقة ادارية ومنطقة تعليمية ومنطقة بحثية ومنطقة إنتاجية."

وتناول اللواء ياسر أحمد، مراحل إنشاء المشروع بمراحله خلال مناقشته للطلاب ، مؤكداً أن المرحلة الأولى تضم ٤ آلاف فدان، وجاري تدشين المرحلة الثانية على مساحة ٥ آلاف فدان.

ودار نقاش بين قائد قطاع الدلتا الإنتاجي مع الطلاب حول الإنتاج وجودته وأعجب القائد بالطالب محمد وائل عبدالحفيظ الذي ناقشه حول الإنتاج وجودة الأسماك ومدى توفرها في الأسواق وأثر الإنتاج في انخفاض سعره في الأسواق.

كما تفقد الطلاب مراحل تصنيع الاعلاف المتعددة وكيفية تعبئتها، ومصنع تعبئة وتغليف الأسماك ، وموزع الكهرباء،كما زاروا مخزن المنتج النهائي، ومصنع انتاج وتجهيز الأسماك والجمبري ،والصوامع ، ومخزن المواد الأولية، كما شاهد الطلاب العاملين بالمصانع ، وشاهدوا كافة الأسماك والجمبري الذي تنتجه المزرعة.

ومن جانبها قالت وكيل الوزارة ، عقب الزيارة أثنى الطلاب على حسن استقبال رجال القوات المسلحة لهم ، وأشادوا بالإهتمام الكبير من القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة باقامة مشروعات عملاقة كانت درب خيال وتوفير أكثر من الفين فرصة عمل لأهالي كفر الشيخ وخاصة أبناء المنطقة الفقيرة بقرى الجزيرة الخضراء وبرج مغيزل ، وتحول الموقع من مقصد للهجرة الغير الشرعية لموقع أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط.

وعبر الطلاب عن سعادتهم بما رأوه وحملوا أنفسهم رسالة لكل أسرهم وزملائهم لنقل ما رأوه بأعينهم من انجاز ،ويردوا على الشائعات والأخبار الكاذبة ، قائلين: " اللي بيشك يجي يشوف."

جاء ذلك بحضر الطلاب ومحمدالسبكى، مدير عام التعليم الفنى، ووفاء عبدالله المدير العام التنفيذى، وغادة النحاس، مدير إدارة المتابعة، وتقويم الأداء ، والعقيد محمد كمال من قوات الدفاع الشعبى بالقوات المسلحة، وأحمد ريحان، مدير عام ادارة بيلا ، وهالة النواصرة ، مدير عام إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية ، وغادة هاشم، مدير عام المكتب الفنى لوكيل الوزارة ، ورشدى عبدالعزيز ، مدير التعليم الإبتدائي، وصلاح فهمى مدير عام شئون الطلبة ،والدكتور سامح صديق، مدير المعلومات، والعديد من القيادات التعليمية بالمديرية والإدارات التعليمية المختلفة.

314ea0ec36d0e18fafb6b77e0cd0e7ee.jpg
90286d56cc79d530864c021c2d3df700.jpg
a4b03f8b6d01d5eb4795df40ff30b017.jpg
d23d5d4c50354cabe1156034fb88f94c.jpg

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq