الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:20 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ البحيرة: المنظومة البيئية تلقى دعمًا ورعاية من الرئيس 

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن السحابة السوداء كان لها تأثيرًا بيئيًا وصحيًا بكافة محافظات الجمهورية والآن أصبح للقش قيمة اقتصادية، مشددة على استمرار العمل طوال العام مشيرة إلى أن ساعات السكون هذا العام أعلى من العام الماضي.
وجاء ذلك خلال الاجتماع مع اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بمجمع دمنهور الثقافى، وذلك في إطار زيارتها الميدانية اليوم لمحافظة البحيرة التى تفقدت خلالها عددًا من أماكن تجميع قش الأرز بكوم حمادة.
وحضر الاجتماع الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والمهندس حازم الأشمونى السكرتير العام والوفد المرافق للوزيرة الذى ضم الدكتور محمد صلاح رئيس جهاز شئون البيئة واللواء أشرف عبدالمحسن مستشار الوزير والدكتور أيمن شتا رئيس قطاع الفروع بالوزارة والمستشار تامر مصطفى مدير مكتب الوزير، واللواء أشرف عبدالسلام مساعد مدير الأمن والمهندس سعد زامل مدير فرع شئون البيئة بالبحيرة والدكتورة منى شهاب مدير إدارة البيئة بالمحافظة ورئيس مدينة دمنهور والعاملين بالجهاز.
وكما أكدت وزيرة البيئة، على أن العاملين بجهاز البيئة هم الأذرع الحقيقية للوزارة، وأنه تم تحقيق إنجاز كبير خلال الفترة القصيرة الماضية من خلال أماكن التجميع والكبس والفرم لناتج محصول الأرز للخروج إلى مشروعات استثمارية كبيرة.
ثم قامت وزيرة البيئة بالتعرف على العاملين بالجهاز وأشادت بجهودهم، كما أكدت على أن وزارة البيئة تقدم دعمًا فنيًا لجميع المحافظات كمكتب إستشارى فنى وأن كل المخلفات الزراعية تم إدراجها في استراتيجية المخلفات الزراعية.
وأكد محافظ البحيرة، على دعم الوزارة لمحافظة البحيرة للارتقاء بالمنظومة البيئية وأثنى على الأداء المشرف للعاملين بالجهاز من خلال تكثيف الحملات الدورية بالمنظومة الجديدة وجهودهم المبذولة للحد من السحابة السوداء.
وأضاف، أن المنظومة البيئية تلقى دعمًا ورعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعاون وتنسيق كامل بين وزارة التنمية المحلية والبيئة، مشيرًا إلى أن محافظة البحيرة تستهدف استكمال دعم المنظومة هذا العام بـ82 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه قد أصبح هناك وعيًا كاملًا بين المواطنين بضرورة الحفاظ على البيئة وبين المزارعين حيث أصبح للمخلفات الزراعية قيمة اقتصادية واستخدامات متعددة.
وتم استعراض ما تم إنجازه خلال الموسم بنطاق المحافظة حيث تم فتح 16 موقع تجميع للقش بمراكز المحافظة وتم تجميع كمية إجمالية قدرت بــ5000 طن حتى الآن، وبلغت نسبة حصاد المساحات المنزرعة حتى الأن 30% ولم يتم تحرير سوى عدد 17 محضرا منذ بدء موسم الحصاد في 9/1 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
كما استعرضت مدير إدارة البيئة منظومة النظافة والجهود المبذولة للارتقاء بها بمدن ومراكز المحافظة حيث يتم رفع 4500 طن يوميا قمامة ويوجد بالمحافظة 3 مصانع تدوير قمامة و3 مقالب عمومية و787 معدة بتكلفة بلغت 72 مليون جنيه بالإضافة إلى 10 ملايين جنيه صيانة، وتم استكمال المنظومة كاملة بمجالس المدن ودعمها بــ21 سيارة مكبس سعة 20 طنا و20 مكنسة و1880 صندوق قمامة تم التعاقد عليها وتوريدها، لافتةً إلى إن إجمالي عدد العاملين بمنظومة النظافة 3226 عاملا مابين مشرف وعامل وسائق و117 مليون جنيه خطة المحافظة الاستثمارية لتحسين البيئة.

محافظ البحيرة المنظومة البيئية تلقى دعمًا رعاية من الرئيس 

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq