الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:58 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طرق تطبيق الماكياج حسب شكل الوجه مثل المحترفين

الصباح العربي

وجه دائري، مربع، مثلث أو بيضوي، تلهم طبيعة شكل الوجه وتقاسيمه مخيلة خبراء الماكياج والتجميل مما يجعلهم يبتكرون طرق جديدة تهم ابراز جمال ملامحك كيفما كان شكل وجهك ليجعلون منك أميرة جميلة مميزة.

فهناك العديد من الحلول البسيطة والفعالة لتصحيح عيوب شكل الوجه دون اللجوء لعمليات تجميلية مكلفة.

خذي فرشاتك في يدك، فنحن سنأخذك في جولة لتتعلمي كيف تضعين الماكياج تبعاً لشكل وجهك مثل الخبراء المحترفين.

 

وجه دائري

لا يسمح الشكل الدائري لهيكل الوجه العظمي بالظهور، و يتميز هذا الشكل بخدود ممتلئة و فك مخفي. يمكن تخفيف هذا الشكل الطفولي بواسطة تقنيات ماكياج محددة.

 

تمديد الوجه الدائري بالماكياج

الخطوة الأولى: طبقي كريم أساس موازي للون بشرتك على كامل الوجه.

الخطوة الثانية: باستعمال اسفنجة مخصصة أو فرشاة، ضعي القليل من كريم أساس بلون أدكن من لون بشرتك على عظام الوجنتين مع التربيت حتى الزاوية الخارجية للفم. احرصي على أن يكون تباين ألوان بشرتك غير واضح للعين المجردة. نتحدث هنا عن تلاعب بالظلال لتخفيف دورة الوجه بشكل أقرب للطبيعي.

الخطوة الثالثة: طبقي الإلومينايتور على الذقن والجبهة للمسة تمديد مضيئة.

الخطوة الرابعة: افتحي فمك على شكل "O" لتتجوف الخدود، ثم طبقي حمرة من اختيارك باستعمال فرشاة على عظام الوجنتين. في هذا الخصوص، ارسمي خطاً مائل رقيقاً من أعلى الأذنين لزوايا الفم. لا تنطلقي أبداً من زوايا الفم، لأنك قد تحصلين على حمرة أكثر قرب الفم و أقل نحو الأعلى وهدا يجعل مظهرك متسخ " غير محبب ".

 

الوجه الطويل والبيضاوي

تخيلي أن وجهك مقسم لثلاثة أجزاء: الجبهة، الأنف، والذقن. الهدف من ذلك هو تمديد الوجه وإضفاء التوهج على المركز.

 

توسيع الوجه الطويل أو البيضاوي بلمسة توهج

الخطوة الأولى: خذي كريمي أساس، الأول قاتم والثاني فاتح. استعملي الأول على الجبهة والذقن، و الثاني على الوجنتان و الأنف. هكذا، تحولين الانتباه لمركز الوجه، و تقللين من طول الوجه.

الخطوة الثانية: عكس الوجه الدائري، لا تطبق حمرة الخدود في شكل مائل من زاوية الأذن الى زاوية الفم، و إنما تطبق أفقياً من الأذن للأنف، ذلك أيضاً من أجل التركيز على الوسط.

الخطوة الثالثة: ينصح بتطبيق كريم الأساس القاتم على جذور الشعر لتخفيف طول الوجه.

 

الوجه المربع

يتميز الوجه المربع بإظهار هيكله العظمي، لاسيما على مستوى الجبهة، الوجنتين، والفك.

 

اخلقي دوائر على الوجه المربع بفضل الماكياج

الخطوة الأولى: كما هو الحال لباقي أشكال الوجه، خذي اثنين من كريم الأساس واحد فاتح وآخر قاتم. الهدف هو تمديد الوجه وتليين ملامحه. ابدئي برسم ظلال على زوايا الجبهة، الوجنتين والفك باستعمال كريم الأساس القاتم.

الخطوة الثانية: خذي كريم الأساس الفاتح و حاولي إضفاء التوهج لمركز الوجه, طبقيه من الجبهة إلى الذقن، مع التربيت الجيد لإخفاء أي تباين بين ألوان الكريمات.

الخطوة الثالثة: بالنسبة للوجه المربع، تفادي الاستعمال المفرط لحمرة الخدود لأن ذلك يبرز أكثر ما تريدين إخفاءه, استعمليها بخفة فقط على الخدود لإضفاء التوهج عليها. تجنبي استعمال الحمرة على الصدغ و الفك.

 

الوجه المثلث أو المسدس

يتميز هذان الشكلان بجبهة عريضة وذقن حاد. لموازنة شكل الوجه، يجب تخفيف المنطقة العليا من الوجه و تسليط الضوء على السفلى.

 

موازنة الوجه المثلث بالماكياج

الخطوة الأولى: لموازنة الوجه، عليك استخدام نوعين من كريم الأساس. طبقي الكريم القاتم على المناطق التي تودين إخفاءها, الصدغ، الوجنتين و الذقن، باستعمال الفرشاة.

الخطوة الثانية: استعملي الكريم الفاتح لسليط الضوء على مركز الجبهة، الأنف، والمنطقة الموجودة بين الوجنتين و الفك.

الخطوة الثالثة: تماماً مثل الوجه البيضاوي، على صاحبات الوجوه المثلثة تطبيق حمرة الخدود من الأذنين لأسفل الأنف بشكل أفقي، لتخفيف تمدد الجزء السفلي من الوجه.

طرق تطبيق الماكياج حسب شكل الوج المحترفين

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq