الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:15 صـ
الصباح العربي

محافظات

ننشر استعدادات صحة الأقصر للاحتفال بالذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر المجيدة

الصباح العربي

كتب رضوان جابر

أعلن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، عن رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والوحدات الصحية بنطاق المحافظة إلى الدرجة القصوى، وذلك في إطار الاستعداد للاحتفال بالذكرى الـ46 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وأوضح عبد الجواد، أنه تم وضع خطة تأمين طبي، حيث تم إلغاء إجازات وراحات الأطباء والتمريض بأقسام الاستقبال والطوارئ وتشكيل فرق الانتشار السريع، وزيادة أعداد النوبتجيات، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل وأكياس الدم لجميع الفصائل ومشتقاته، لمواجهة أي طوارئ، مع التأكد من توافر جميع الطعوم والأمصال والتأكد من مصادر الطاقة وتشمل المياه والكهرباء والوقود.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أنه تم توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى في كافة التخصصات الطبية الحرجة، بجانب الاستفادة من أطباء البروتوكولات الموقعة مع الجامعات المصرية، كما تم التنسيق مع مرفق الإسعاف بالمحافظة ونشر سيارات الإسعاف بمختلف التمركزات والمحاور على مستوى المحافظة.

وأضاف أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان المديرية برئاسته لتلقي آية شكاوى أو إخطارات، ومتابعة الموقف على مدى الساعة، بجانب التنسيق مع غرفة عمليات المحافظة، وغرفة عمليات وزارة الصحة.

ننشر استعدادات صحة الأقصر للاحتفال بالذكرى 46 لانتصارات أكتوبر المجيدة

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq