الصباح العربي
الأربعاء، 22 يناير 2020 02:12 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزارة العدل تفتتح البرنامج التدريبي للكوادر القضائية الإفريقية

الصباح العربي

انطلقت اليوم فعاليات البرنامج التدريبي للكوادر الإفريقية الناطقة باللغة الفرنسية، وذلك بمقر المركز القومي للدراسات القضائية، تحت رعاية المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل.

ويهدف البرنامج إلى نقل الخبرات القانونية والقضائية المصرية للمتدربين من هذه الدول، فضلاً عن الإسهام في ثقل الخبرات المختلفة لدى الدارسين، وترسيخ قيم التفاهم المشتركة بين مصر وجاراتها من الدول الإفريقية.

وأشاد المستشار مدحت بسيوني مساعد وزير العدل لشئون مركز الدراسات القضائية، في مستهل الدورة التدريبية، بالتعاون البناء بين المركز القومي للدراسات القضائية بوزارة العدل والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، وذلك في تحقيق أهداف السياسة المصرية بشأن تنمية القارة الإفريقية، من خلال تدريب الكوادر القضائية من الدول الإفريقية.

وأضاف "بسيوني"، أن وزارة العدل بناء على توجيهات الوزير المستشار حسام عبد الرحيم، تحرص على توفير خدمات التدريب القانوني لشقيقاتها من الدول الإفريقية، والتي يجمعها بمصر رابط الجغرافيا والمصلحة المشتركة في ترسيخ قيم التنمية والاستقرار.

وحضر افتتاح البرنامج التدريبي، السفير هشام عسران نائب الأمين العام بالوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، معربًا عن سعادته بالتعاون مع وزارة العدل ممثلة في مركز الدراسات القضائية من أجل إقامة مثل هذه اللقاءات التدريبة والتي تهدف إلى تعزيز التنمية في القارة الإفريقية.

وزارة العدل تفتتح البرنامج التدريبي للكوادر القضائية الإفريقية

الأخبار