الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 08:28 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

8 أنواع من زبدة الجسم الطبيعية تساعد على لتنعيم البشرة وعلاج الجفاف

الصباح العربي

زبدة الجسم هي أفضل الوسائل الفعّالة لتغذية البشرة والعناية بها، فتستخدم لتنعيم البشرة وعلاج الجفاف والتشققات لجميع أنواع البشرة.

لكن مع ذلك، فتعرف أنواع زبدة الجسم المختلفة بأسعارها الباهظة، مما دفعنا للبحث عن أفضل البدائل الطبيعية الغير مكلفة. هناك العديد من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها كبديل طبيعي ورائع لزبدة الجسم للحصول على الترطيب والتغذية اللازمة لبشرة الجسم.

تعرفي إلى أفضل الأنواع من زبدة الجسم الطبيعية للترطيب العميق والعناية المثالية.

 

1- زبدة فيتامين E

أضيفي زيت فيتامين E إلى زبدة الشيا واحصلي على أفضل زبدة طبيعية لترطيب الجسم وحمايته من الجفاف. زبدة الشيا الطبيعية تتميز بخواصها الفعّالة لترطيب وتغذية البشرة، كما يساعد فيتامين E على إصلاح التلف وتجديد الخلايا. يمكنكِ إضافة بضع قطرات من أي من الزيوت العطرية التي تفضلينها للحصول على رائحة جذابة تدوم طويلًا على جسمك.

 

2- زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند

تشتق زبدة الكاكاو من بذور الكاكاو، والتي تُعرف برائحتها الجذابة كالشوكولاتة. اخلطي زيت جوز الهند مع زبدة الكاكاو النقية للحصول على زبدة مرطبة ومغذية للجسم برائحة الشوكولاتة.

 

3- زيت جوز الهند واللافندر

أضيفي بضع قطرات من زيت اللافندر العطري إلى زيت جوز الهند النقي واحصلي على زبدة الجسم المرطبة برائحة عطرية جذابة للترطيب والاسترخاء.

 

4- زيت جوز الهند والبرتقال

إن كنتِ تبحثين عن زبدة الجسم برائحة الحمضيات المنعشة والجذابة مع ترطيب عميق، أضيفي بضع قطرات من زيت البرتقال العطري لزيت جوز الهند. استخدميها لترطيب الجسم بعد الاستحمام واستمتعي ببشرة ناعمة وانتعاش دائم.

 

5- زبدة الشيا وزيت شجرة الشاي

إن كنتِ ممن يعانون من التهابات الجلد والفطريات أو الإكزيما، جربي هذه الزبدة الرائعة لترطيب الجسم وعلاج البشرة. تتميز زبدة الشيا بخواص مرطبة وفعّالة، أما زيت شجرة الشاي، فهو غني بخواص مضادة للبكتيريا والجراثيم، مما يساعد على علاج التهابات الجلد والإكزيما.

 

6- زيت جوز الهند والألو فيرا

وهي علاج مثالي للتخلص من جفاف البشرة. استخلصي هلام الألو فيرا من أوراق نبات الصبار واخلطيه مع زيت جوز الهند للحصول على قوام كثيف يستخدم لترطيب البشرة.

 

7- زبدة الكاكاو والنعناع

وهي زبدة منعشة بنكهة النعناع والشوكولاتة. أضيفي بضع قطرات من زيت النعناع العطري إلى زبدة الكاكاو واستخدميها لترطيب الجسم واستمتعي بانتعاش دائم، هي الأنسب لموسم الصيف للتغلب على حرارة الطقس كذلك.

 

8- زبدة الكاكاو والفانيلا

هل تعشقين نكهة الحلوى والشوكولاتة، جربي استخدام هذه الزبدة المرطبة للجسم بزبدة الكاكاو مع الفانيلا. أضيفي كمية مناسبة من مسحوق الفانيلا إلى زبدة الكاكاو واستخدميها لترطيب الجسم بعد الاستحمام.

أنواع زبدة الجسم الطبيعية تساعد لتنعيم البشر وعلاج الجفاف

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq