الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:53 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

السفارة الفرنسية تنظم حفلات موسيقية بدار الأوبرا

الصباح العربي

أعلنت السفارة الفرنسية بالقاهرة ، عن تنظيم حفلات موسيقية لفرقة ماتيوس وذلك أيام الأحد والإثنين والثلاثاء القادمين علي مسارح دار الاوبرا بالقاهرة وقصر المنيل ودار أوبرا الإسكندرية علي الترتيب.

وكشفت السفارة في بيان لها انه تم أنشاء فرقة ماتيوس في عام 1991، حيث أصبحت من أشهر فرق في مجال الموسيقى لاستخدامها الآلات موسيقية تاريخية وبراعتها في دمج مُختلف الأنواع الموسيقية.

وتأتي الإحتفالية التي ستقدمها فرقة ماتيوس بقيادة جان كريستوف سبينوزي بمناسبة الذكري الـ١٥٠ لإفتتاح قناة السويس التي تخيلها الديبلوماسي فرديناند دي لسبس الذي كان يطمح إلى زواج الشرق مع الغرب.

كما ستصلط فرقة ماتيوس الضوء على أوجه الشبه ما بين مناطق مختلفة على شط البحر الأببض والبحر الأحمر٬ التي شربت من نفس الينابيع وأثرت على بعضها البعض.

كما يشكل هذا البرنامج كرحلة بين الشرق والغرب عبر ورقات موسيقية لمونتفيردي صاحب الرؤية ومعاصريه حيث تفوح عطور الشرق في هذه المجموعة من الأعمال التي اختارها قائد الفرقة٬ والعديد من الإرتجالات والزخراف.

كما سيشارك الموسيقيون المصريون محمد أبو ذكري (عواد ومؤلف)٬ وجون سامي نصيف (ناياتي) وعادل شمس الدين (عازف الإيقاع) مع فرقة ماتيوس لهذه السلسلة من الحفلات الغير مسبوقة وذلك بعد أسبوع من الإقامة الفنية بمركز كوارتز ببريست.

السفارة الفرنسية تنظم حفلات موسيقية بدار ا لأوبرا

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq