الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 02:43 صـ
الصباح العربي

الحوادث

اليوم.. الحكم على ”الزيات” وآخرين بقضية إهانة القضاء

الصباح العربي

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة برئاسة المستشار حمادة شكري، الحكم في معارضة المحامي منتصر الزيات والصحفي عبدالحليم قنديل و3 آخرين، على الحكم الصادر ضدهم في قضية "إهانة القضاء".

وتأتي معارضة المتهمين على حكم حبسهم في ضوء حكم محكمة النقض الذي كشف عن عدم جواز طعن المتهمين بطريق النقض لاعتبار الحكم الصادر ضدهم من الجنايات غيابيا وليس حضوريا.

وتضم المعارضة كلا من المحامي منتصر الزيات وحمدي الفخراني، ومحمد منيب، وعبدالحليم قنديل "خرج بعفو رئاسي"، والمحبوسين على ذمة القضية، بعدما سلموا أنفسهم لهيئة محكمة النقض، بالإضافة لمحمد العمدة.

كانت محكمة النقض، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، قد قضت بعدم جواز طعن 10 متهمين في القضية التي تعود وقائعها لعامي 2012 و2013 المحكوم عليهم بالحبس 3 سنوات مع الشغل وإلزام كل منهم بدفع مليون جنيه لرئيس نادي القضاة تعويضًا مدنيًا، والقيادي الوفدي السابق محمود السقا المحكوم عليه بالغرامة 30 ألف جنيه فقط، وأستاذ العلوم السياسية عمرو حمزاوي، والمحامي أمير سالم، المحكوم عليهما بالغرامة 30 ألف جنيه وإلزام كل منهما بدفع مليون جنيه لرئيس نادي القضاة أيضًا.

اليوم الحكم لزيات آخرين بقضية إهانة القضاء

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq