الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:05 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزيرة الاستثمار: الحكومة ملتزمة بتحسين مناخ الاستثمار وتبسيط الإجراءات على المستثمرين

وزيرة الاستثمار
وزيرة الاستثمار

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن تحسن مصر في سداد الضرائب يرجع للجهد الكبير الذي قامت به وزارة المالية.
وأشارت "نصر" إلى تقدم مصر 19 مركزا في مؤشر الكهرباء، في ظل الإصلاحات الملحوظة التى قامت بها وزارة الكهرباء، وسرعة توصيلها إلى المواطنين، والتى شملت تطوير البنية الأساسية لإنتاج وتوزيع الكهرباء بما انعكس على موثوقية إمداد الكهرباء وخفض تكلفة توصيلها للمستفيدين، فضلًا عن زيادة الشفافية في تغيير أسعار الكهرباء، مشيرة إلى مشروع بنبان في أسوان الذى حصل على أفضل مشروعات البنك الدولى على مستوى العالم.
جاء ذلك خلال كلمة لها في مؤتمر عقدته اليوم مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية لمناقشة تقرير ممارسة أنشطة الأعمال ٢٠٢٠، بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.
وذكرت أن مصر جاءت ضمن أكثر 25 دولة عالميًا من حيث عدد الإصلاحات في تقرير العام الحالي 2020، وهو ما يعكس استدامة التزام الحكومة بتحسين مناخ الاستثمار وتبسيط الإجراءات على المستثمرين، خاصة أن مصر احتلت المركز الأول في جذب الاستثمارات على مستوى أفريقيا، كما تحسنت في حجم الاستثمار الاجنبى المباشر على المستوى العالمى، رغم وجود تراجع في الاقتصاد العالمى على مستوى دول العالم.
وأشارت إلى أن مصر ركزت على جذب الاستثمارات التى لها بعد بيئي، وذات قيمة مضافة وتساهم في خلق فرص عمل جديدة.

وزيرة الاستثمار

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq