الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 11:29 صـ
الصباح العربي

الأخبار

التنمية المحلية: 77 ألف شكوى بمبادرة ”صوتك مسموع” خلال عام

الصباح العربي

احتفلت مبادرة صوتك مسموع التي أطلقها اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بمرور عام على إطلاق المبادرة التي ساهمت في سرعة التواصل مع المواطنين والاستجابة إلى حل مشكلاتهم بالتنسيق مع جميع المحافظات.

وأعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن المبادرة تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتفعيل التواصل مع المواطنين وتلقي شكواهم وسرعة الرد عليها وتطوير منظومة الشكاوي، مؤكداً أن المبادرة تعد استكمالاً لتطوير خدمة المواطنين القائمة بوزارة التنمية المحلية حالياً ولكنها تعتمد على طرق غير تقليدية لتلقي شكاوي المواطنين والتيسير عليهم وسرعة الاستجابة لهم .

وأكد اللواء محمود شعراوي أن المبادرة نجحت خلال عام في تلقي أكثر من 77 ألفاً و800 رسالة منها أكثر من 20 ألف شكوى مستوفاة تم حل 96% منها وجارى العمل على حل باقي الشكاوى مشيراً إلى أن المبادرة تعمل على 5 أنواع رئيسية من شكاوى المواطنين هى مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وشكاوي المخلفات بأنواعها والإشغالات والفساد.

وأوضح اللواء شعراوي أنه تم تدعيم المبادرة منذ انطلاقها بكل الآليات التي تمكنها من تنفيذ أهدافها وأداء عملها على الوجه الأكمل وبما يحقق رضا المواطنين ومساعدتهم في الاستجابة لشكواهم حيث تم تشكيل فريق عمل بالوزارة للعمل بالمبادرة على مدار اليوم، كما تم تشكيل فريق عمل بالمحافظات للتواصل مع فريق العمل الرئيسي بالوزارة،مشيراً إلى أنه تم تدعيم فرق مبادرة "صوتك مسموع" بأجهزة "تابلت" لضمان سرعة الاستجابة .

وأشار اللواء شعراوي إلى أن المبادرة تعمل من خلال عدة قنوات أتصال مما ييسر على المواطن الإبلاغ عن شكواه بالطريقة التي تناسبه وضمان سرعة الاستجابة والرد عليها، لافتاً إلى أن خدمة الواتس آب تلقت خلال عام أكثر من 65 ألف رسالة منها 17 ألف شكوى تم حل16 ألفاً و500 شكوى، كما تلقي البريد الالكترونى للوزارة 555 شكوى تم حلها بنسبة 95,5% ، أما صفحة المبادرة على موقع " الفيس بوك " والتي يتابعها أكثر من 15 ألف شخص فورد إليها 2389 شكوى تم حلها بنسبة 95% ، وتلقي الخط الساخن 2580 اتصالاً تليفونياً من المواطنين للاستفسار عن الشكاوى التي ترد إلى المبادرة.

وأشاد اللواء محمود شعراوي بالنتائج التي حققتها المبادرة خلال عام والتي تميزت بالسرعة في تلقى الشكاوي والاستجابة لها وحسن التعامل مع المواطنين وتحقيق رضاهم حيث شهدت المبادرة العديد من رسائل الشكر من المواطنين لسرعة الرد على شكواهم والتعامل معها بكل جدية، مشيراً إلى استمرار الجهود المبذولة للعمل على نجاح المبادرة خلال الفترة المقبلة وتزويدها بكافة الإمكانيات التي تتيح التواصل مع المواطنين ليشعر المواطن أن صوته أصبح مسموع بكل سهولة ويسردون مشقة أو عناء.

جدير بالذكر أنه يتم التواصل مع مبادرة "صوتك مسموع" عن طريق رقم "الواتس أب" ( 01150606783 ) ورقم الخط الساخن (15330 ) والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك». (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكتروني (Info@mld.gov.eg ) .

التنمية المحلية 77 ألف شكوى بمبادرة صوتك مسموع خلال عام

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq