الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:41 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

البابا فرنسيس يدعو اللبنانيين لـ”الحوار” لإيجاد حلول ”عادلة”

الصباح العربي

دعا بابا الفاتيكان فرنسيس، الأحد، إلى سلوك طريق الحوار لإيجاد حلول عادلة في الأزمة السياسية والاجتماعية التي يمر بها لبنان، على وقع الاحتجاجات الأخيرة التي تجتاح البلاد.
وقال البابا من الفاتيكان، إن "فكري مع الشعب اللبناني العزيز، خصوصا الشباب الذين أسمعوا في الأيام الأخيرة صرختهم في وجه التحديات والمشاكل الاقتصادية والاجتماعية في البلاد".

وأشار الحبر الأعظم، إلى أن الهدف هو أن "يستمر هذا البلد، مع دعم الأسرة الدولية، في أن يكون مساحة تعايش سلمي واحترام لكرامة وحرية كل شخص لصالح منطقة الشرق الأوسط كلها".

واندلعت شرارة الاحتجاجات الاجتماعية غير المسبوقة منذ سنوات في لبنان، عقب إقرار الحكومة ضريبة على الاتصالات عبر تطبيقات الإنترنت، ورغم سحب الحكومة قرارها على وقع غضب الشارع، لم تتوقف الاحتجاجات ضد كافة مكونات الطبقة السياسية التي تعتبر "غير كفؤة"، ولم تتمكن من تلبية الحاجات الأساسية على غرار الماء والكهرباء والصحة.

ولم تقدم السلطة حتى الآن أي تنازل مهم ويبدو أنها تراهن على انحسار الحراك الذي ليس لديه قيادة، على الرغم من إغلاق عدد كبير من الطرقات.

وينفذ عشرات آلاف اللبنانيين الأحد سلسلة بشرية تمتد على 170 كلم من شمال البلاد إلى جنوبها، في خطوة ترمز إلى الوحدة الوطنية التي تكرست خلال التظاهرات العابرة للطوائف والمناطق وإلى تصميمهم على إسقاط الطبقة السياسية.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq