الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 12:25 مـ
الصباح العربي

الأخبار

مدبولى يستقبل رئيس شركة فوتون العالمية للسيارات

الصباح العربي

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، رئيس شركة فوتون العالمية للسيارات، بحضور الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي.

وخلال اللقاء؛ أشار رئيس فوتون إلى أن الشركة تم تأسيسها عام ١٩٩٦، ويعمل بها ٣٢ ألف عامل في الصين، ويبلغ حجم إيراداتها سنوياً ١٤ مليار دولار، وتبيع منتجاتها من السيارات ومركبات النقل في ١١٠ دول حول العالم.

وأضاف أن الشركة تحتل المرتبة الأولى في حجم مبيعات السيارات التجارية في الصين، والثانية في العالم.

وأعرب رئيس فوتون عن سعادته بالتعاون القائم مع مصر من خلال وزارة الإنتاج الحربي، لإنتاج ٢٠٠٠ أتوبيس كهربائي بمصنع ٢٠٠ الحربي على مدار ٤ سنوات، وبنسبة مكون محلى تصل تدريجياً إلى ٤٥ ٪؜.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس شركة فوتون أكد قيام الشركة أيضاً بوضع حجر الأساس لمصنعها في مدينة السادات على مساحة ٦٠ ألف متر مربع، لإنتاج المركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي، وستبدأ عملية الإنتاج في هذا المصنع اعتباراً من ديسمبر ٢٠٢٠.

وأشار إلى أن قطاع الصناعات المغذية للسيارات في مصر قوي للغاية، مما يجعل شركة فوتون تأمل في وصول نسبة المكون المحلي في هذا المصنع إلى ٦٠٪؜.

من جانبه رحب رئيس الوزراء، بالتعاون الجاري مع شركة فوتون، لا سيما في ضوء ما تتمتع به الشركة من إمكانات وسمعة عالمية.

وأشار في هذا الصدد إلى الخطط الطموحة التي تتبناها الحكومة لتحويل المركبات التي تعمل بالسولار، إلى مركبات تعمل بالغاز الطبيعي أي الدورة المزدوجة غاز- بنزين، من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل لموارد مصر من الطاقة.

كما أشاد مدبولى بالتعاون مع الشركة لتوريد وتصنيع أتوبيسات نقل جماعي تعمل بالكهرباء، معتبراً هذه الخطوة نقلة نوعية لمنظومة النقل الجماعي في مصر.

وأضاف أن مصر تمثل سوقاً واعدة للسيارات من مختلف الأنواع، كما تتيح فرصاً هائلة للتصدير إلى التجمعات التي تربطها بمصر اتفاقيات تجارة حرة.

مدبولى يستقبل رئيس شركة فوتون العالمية للسيارات

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq