الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 01:00 مـ
الصباح العربي

الأخبار

القومى لحقوق الإنسان والشبكة الأفريقية ينظمان مؤتمرًا دوليًا حول الهجرة

الصباح العربي

ينظم المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع شبكة المؤسسات الوطنية الأفريقية لحقوق الإنسان، مؤتمراً حول الاتفاق الدولي من أجل هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة (رؤية المؤسسات الوطنية الأفريقية لحقوق الإنسان، والفرص ، والتحديات المشتركة في تنفيذه) والذي يعقد يومي 5،6 نوفمبر 2019.

يناقش المؤتمر أهداف محددة من الاتفاق العالمي من أجل هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة، والإجراءات ذات الصلة المتعلقة بجوانب حقوق الإنسان للهجرة، كما يضع المؤتمر خطة عمل لمتابعة تنفيذها.

ومن المتوقع أن يقود فريق العمل المعني بالهجرة في الشبكة الأفريقية والذي تم انشاؤه في ديسمبر 2018 ، تنفيذ خطة العمل بالإضافة إلى الاضطلاع بالأدوار الأخرى ذات الصلة.

وتعتبر الوثيق الختامية الرئيسية بمثابة خطة العمل الاقليمية لمؤسسات حقوق الانسان الوطنية من أجل متابعة وتنفيذ الاتفاق العالمي أملا في هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة.

يشارك في المؤتمر ممثلو جميع المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الأعضاء في شبكة المؤسسات الوطنية الأفريقية لحقوق الإنسان والتي يبلغ عددها 44 مؤسسة وطنية وممثلو الوازارات والجهات التنفيذية، ومنظمات المجتمع المدني ، والمؤسسات الأكاديمية، و شركاء التنمية.

القومى لحقوق الإنسان الشبكة الأفريقية ينظمان مؤتمرًا دوليًا حول الهجرة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq