الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 04:23 صـ
الصباح العربي

الأخبار

انطلاق المنظمة الأفريقية للثقافة وتنشيط السياحة

الصباح العربي

شهدت القاهرة مساء أمس الأربعاء، تدشين المنظمة الأفريقية للثقافة وتنشيط السياحة والتسويق الرقمي والتنمية الاقتصادية المستدامة غير الهادفة للربح (أفرواكت )، فى حفل حضره عدد من السفراء الأفارقة و الشخصيات العامة والمتخصصون بالشأن الأفريقي.

وأوضح د. حسين.أبو العطا رئيس المنظمة، أنها تسعى لتحقيق التكامل والتنمية بين دول وشعوب القارة الأفريقية، وتعزيز التعاون فى مجالات السياحة و التنمية الثقافية والتبادل والتكامل السياحى والتجاري والقضاء على الفقر والبطالة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف د. حسام درويش مؤسس وأمين عام المنظمة أن الفكرة تنطلق مما تملكه القارة من قدراتتنموية ضخمة، تؤهلها أن تتبوأ مكانة متقدمة بين دول وشعوب العالم من خلال الاستغلال الأمثل للموارد الاقتصادية والبشرية، من أجل رفاهيتها وازدهارها.وأوضح أن المنظمة تسعى لتكون واحدة من أفضل المؤسسات الأفريقية و الدولية القادرة على تمثيل ودعم جميع الدول الأفريقية فى رحلة التنمية المستدامة بنهاية العام القادم، بالاضافة الى فتح 50 فرعا تمثلها فى جميع دزل القارة السمراء، بغرض تعزيز و تنمية العلاقات بين الدول و الشعوب الأفريقية فى مختلف قطاعات التنمية لتحقيق أهدافنا.

وأشار إلى أن المنظمة ستلعب دورا مهما و فعالا بالتعاون مع كل الجهات المعنية إقليميا ودوليا للقضاء على الفقر والبطالة والحد من وفيات الاطفال، ودعم مبادرة 2 مليار صحة في افريقيا على غرار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي 100 مليون صحة، و تعزيز المساواة بين الجنسين والتنمية البشرية والتعليم ومحو الامية، كما ان لدى المنظمة برامج خاصة لإقامة تحالفات بين الشركات والمؤسسات الأفريقية.

وذكر د. عبد الحليم يوسف الامين العام المساعد للتعليم بالمنظمة، أنها ستسعى لتحقيق الاستغلال الأمثل لوسائل الاتصال الحديثة و تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، لضمان أفضل تدفق للمعلومات لكافة هيئات ومؤسسات الدول الأفريقية المرتكزة على الشفافية الواضحة " افريقيا الذكية" .

كما تتضمن استراتيجية المنظمة التعاون مع المؤسسات المحلية والاقليمية والدولية فى مجال بناء القدرات لتعظيم الاستفادة من الموارد البشرية الأفريقية و القضاء على الفقر والبطالة و تمكين المرأة و دعم عملية البناء المؤسسي و الحوكمة على جميع المستويات، وتعزيز الشراكات و التحالفات الأفريقية القوية من أجل تحقيق التنمية المستدامة .

34e5abe59e6185b48462c93adc97233d.jpg
5fe5aacb34530744501f1f3627b02b47.jpg
fc65be8891390d136af32938c3f6a9ac.jpg
انطلاق المنظمة الأفريقية للثقافة تنشيط السياحة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq