الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 06:44 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

سحر نصر:الحكومة تتطلع لمزيد من مساهمة الشركات العالمية فى مجال الصحة

الصباح العربي

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بعدد من الشركات العالمية المستثمرة فى قطاع الادوية في مصر، بحضور الدكتور تامر عصام، نائب وزيرة الصحة والسكان لشؤون الدواء.

وحضر اللقاء، شركات جونسون اند جونسون، وفايزر، وايلى ليلى وفارما وجلاكسو سميث ومونديفارما.

وبحث الاجتماع، زيادة استثمارات الشركات العالمية فى مجال الادوية فى مصر، وازالة اى عقبات تواجه عمل هذه الشركات من خلال التنسيق بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والصحة والسكان.

وأكدت الوزيرة، تطلع الحكومة المصرية لمزيد من مساهمة الشركات العالمية في عملية التنمية في مصر خاصة فى مجال الصحة والدواء فى اطار الاستثمار فى رأس المال البشرى، وتحسين حياة المواطنين.

وأكد ممثلو شركات الأدوية العالمية، رغبتهم في التوسع فى استثماراتهم في مصر فى ظل ما تتمتع به من موقع يجعلها مركزا اقليميا لشركاتهم فى منطقة الشرق الاوسط وافريقيا، والاستفادة من الحوافز التى تتضمنها قانون الاستثمار بعد التعديلات الاخيرة عليه، مشيدين بالإجراءات التي تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار وتشجيعه، فضلا عن الجهود التى قامت بها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بالتنسيق مع وزارة الصحة فى ازالة العقبات التى تواجه المستثمرين فى قطاع الادوية.

وذكر السيد/ لويس دياز روبيو، مدير إدارة الأسواق الناشئة بشركة جونسون اند جونسون فى اوروبا والشرق الاوسط، أن شركته قامت بتوسعات فى مصر بقيمة 125 مليون جنيه خلال عام 2019، وذلك نتيجة تحسين مناخ الاستثمار فى مصر خاصة فى قطاع الادوية، مشيرا إلى أن اجمالى اعمال الشركة فى مصر وصل إلى 2.3 مليار جنيه.

وأوضح السيد/ سمير خليل، ممثل منظمة فارما للادوية، أن منظمته تضم 22 شركة اجنبية تعمل فى قطاع الدواء فى مصر، مشيدا بمناخ الاستثمار فى مصر، والذى يساعد شركته على العمل فى مجال تصنيع وتطوير الادوية.

وأشار السيد/ عمرو ممدوح، مدير شركة جلاكسو سميث، أن اجمالى استثمارات شركته فى مصر بلغت 800 مليون دولار، ويعمل بالشركة نحو 15 الف عامل من خلال 10 مصانع، موضحا أن الشركة ستنتهى خلال العام الحالى من خطين انتاج جديدين لتصنيع الفولتارين باستثمارات 100 مليون جنيه، كما تعتزم افتتاح الخط الثانى بمصنع السلام باستثمارات 80 مليون جنيه خلال عام 2020.

سحر نصر الحكومة تتطلع لمزيد مساهمة الشركات العالمية مجال الصحة

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq