الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 01:13 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

جو بايدن: ترامب لا يصلح لقيادة القوات المسلحة الأمريكية

الصباح العربي

قال نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، إن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، لا يصلح لقيادة القوات المسلحة الأمريكية.

جاء ذلك في تدوينة كتبها على "تويتر"، اليوم السبت، قال فيها: "إن تدخل ترامب في نظام القضاء العسكري الأمريكي، من أجل العفو عن متهمين بارتكاب جرائم حرب، يعد خيانة للقانون والقيم الأمريكية، التي تمنح الولايات المتحدة الأمريكية مكانة متميزة في العالم".
وتابع أن ترامب لا يصلح لقيادة القوات المسلحة الأمريكية، بينما قال في تدوينة سابقة، إنه لا يصلح لهذا المنصب.

وجاءت تدوينة بايدن عقب، هجوم ترامب عليه في تدوينة علق فيها على وصف كوريا الشمالية له بـ"الكلب المسعور"، وكتب: "جو بايدن ربما يكون نائما وبطئا جدا، لكنه ليس كلبا مسعورا"، مضيفا: "هو بالفعل شيء ما أفضل من ذلك".

وتابع: "لكني الشخص الوحيد، الذي يمكن أن يضعك حيث يجب أن تكون. يجب أن تتصرف بسرعة. أراك قريبا".
وأعاد ترامب نشر تدوينة لتقرير نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، يورد الهجوم، الذي شنته كوريا الشمالية على نائب الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح لانتخابات الرئاسة المقبلة في الولايات المتحدة، جو بايدن.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب"، فإن وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، ذكرت أن بايدن "تجرأ بتهور على المساس بكرامة القيادة العليا لكوريا الشمالية"، مضيفة: "الكلاب المسعورة مثل بايدن يمكن أن تؤذي كثيرين إذا تركت حرة".

واستطرد الوكالة: "يجب ضرب الكلاب بالعصي حتى الموت"، معتبرة أن "القيام بذلك سيكون مفيدا للولايات المتحدة، أيضا".

جو بايدن ترامب لا يصلح قيادة القوات المسلحة الأمريكية

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq