الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:32 مـ
الصباح العربي

الأخبار

السيسي: مصر قادمة بالعمل والإخلاص والشرف

الصباح العربي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر قادمة بالعمل والإخلاص والشرف، واستعرض الرئيس التجربة المصرية في البنية الأساسية لمصر والبنية الأساسية القارية في أفريقيا، قائلا: إن تغيير الواقع الاقتصادي في أفريقيا وصل إلى درجة كبيرة من التقدم.

وأكد الرئيس أهمية ربط الأقاليم ببعضها من خلال خطة عشرية، مؤكدا أننا نسعى إلى تأسيس بنية أساسية لتحقيق اقتصاد جديد وقوي في أفريقيا.

وقال الرئيس: إن البنية الأساسية لتغيير القارة الأفريقية خلال 10 سنوات تطورت للأفضل، مشيرا إلى أن هناك هدفا واضحا لإنشاء بنية أساسية تربط أكثر من 50 دولة أفريقية.

وأكد أن البنية الأساسية القوية هي السبيل الوحيد لإسهام أفريقيا بفاعلية في الاقتصاد العالمي.

جاء ذلك خلال جلسة الاستثمار والفرص الاستثمارية بأفريقيا، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن فعاليات اليوم الختامي لمؤتمر أفريقيا 2019.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمر أفريقيا 2019 تحت عنوان "استثمر في أفريقيا"، الذي نظمته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الجمعة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحضر المؤتمر عدد من حكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية، و2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين، وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية كما ألقى الرئيس السيسي كلمة.

كما تفقد الرئيس معرض صندوق تحيا مصر ومعرض ريادة الأعمال ومعرض الفصول التعليمية، وقد ناقش الرئيس شباب العارضين حول مشروعاتهم وأهميتها في إطار ريادة الأعمال كركيزة للتنمية، حيث أثنى على المعروضات ومنتجات الشباب وأفكارهم المواكبة لمتطلبات السوق، حيث حرص الرئيس على الاستماع لاقتراحات الشباب لدعم أعمالهم من قبل الدولة وتذليل أي معوقات تواجههم.

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq