الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:31 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزيرا الري والنقل يبحثان أوجه التعاون والتنسيق

الصباح العربي

التقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، الفريق كامل الوزير وزير النقل وذلك لبحث أوجه التعاون والتنسيق بين الوزارتين..

ورحب الدكتور عبد العاطي بالسيد وزير النقل والوفد المرافق له من قيادات الوزارة وأثنى سيادته على روح التعاون والاخاء السائدة بين القيادات التنفيذية بالوزارتين وايضا اشاد بالمجهودات المبذولة من جانب كلا الجانبين لتذليل كافة العقبات لتنفيذ المشروعات المشتركة.

وشهد اللقاء استعراض المشروعات المشتركة بين الوزارتين بهيئاتهم واستهدف الاجتماع بحث وتذليل العقبات التي تواجه مشروعات البنية التحتية فيما يخص مجالات الطرق والنقل النهري وتم الاتفاق على سرعة نهوها وفقا لقرارات مجلس الوزراء.

وأشاد الفريق كامل الوزير فريق العمل من الوزارتين خصوصا في ضوء التعاون والتكامل بينهم لتحقيق أفضل النتائج وتنفيذ كافة المشروعات المشتركة وطالب سيادته بسرعة إنجاز بعض المشروعات والعمليات الجاري تنفيذها مثل تغطية ترعة دكرنس المجاور للبحر الصغير لتنفيذ مشروع طريق دكرنس المزدوج وأفاد المهندس شحته إبراهيم رئيس قطاع التوسع الأفقي أنه جارى تصنيع المواسير طبقا للمواصفات المطلوبة وسيتم إنجاز ما يزيد عن 50% من حجم العملية خلال الاربعة أشهر القادمة لإتاحة الفرصة لهيئة النقل للبدء فى تنفيذ الطريق.

وايضا إستكمال تغطية جنابية الخيرية حتى كوبرى شربين وذلك فى إطار الخطة القومية للطرق بتنفيذ طريقين شرق وغرب النيل مزدوجة وتنفيذ محاور أفقية ووجه الدكتور عبد العاطى بضرورة مراعاة الاشتراطات عند التنفيذ.

ووفى سياق آخر تم الاتفاق على التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتبنى مبادرة متعلقة بزراعة جسور المجارى المائية بأشجار الكافور والكازورين وذلك للمحافظه عليها من النحر والانهيار فى ضوء ما تعانية تلك الجسور من تعديات وتأثر نتيجة عمليات التطهير وظهر ذلك جليا فى بعض الترع والمصارف.

وجدير بالذكر انه تم الاتفاق على التنسيق بين كلا من وزارة الموارد المائية ووزارة النقل ممثلة فى هيئة السكة الحديد بخصوص تنفيذ الكبارى طبقا للخطة العاجلة أمام المزلقانات الجديدة وأن تراعى تيسير عملية السير وعبور السكة الحديد.

كما أشاد الوزيران بالتنسيق المتبادل بشأن أعمال تكريك المجرى الملاحي لنهر النيل والمجهودات والاستعدادات التي بُذلت لمواجهة الموسم السياحي 2019/2020

وفى ضوء ما تواجهه أجهزة وزارة الموارد المائية والري من صعوبات الحركة والتنقل بمعداتها للتعامل مع آثار الأمطار والسيول فقد وجه الفريق كامل الوزير بإعفاء المعدات الخاصة بوزارة الموارد المائية والرى من رسوم المرور خلال فترات الطوارئ والسيول والتنسيق الكامل مع هيئة الطرق والكباري بذات الشأن.

c8f878d54db4e0ceaecc607c96a0005a.jpg
dab395bc324397942b3e9cde11f29c5f.jpg
e69ba1bee56abc68c6050630ab121500.jpg
وزيرا الري والنقل يبحثان أوجه التعاون والتنسيق

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq