الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 09:41 صـ
الصباح العربي

الأخبار

البابا تواضروس يستقبل مجلس بطاركية الشرق الكاثوليك

الصباح العربي

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمجلس بطاركية الشرق الكاثوليك في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

أتت الزيارة في إطار انعقاد مؤتمر مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك السابع والعشرين تحت عنوان "الإعلام في خدمة الإنجيل" بضيافة بطريركية الأقباط الكاثوليك.

شارك في اللقاء إلى جانب البطاركة لفيف من المطارنة والٱباء الكهنة من الكنيستين الكاثوليكية والارثوذكسية، ورحب البابا تواضروس الثاني بالبطاركة منوها إلى أهمية المؤتمر وموضوعه قائلا: "نحن نعيش لنخدم الوطن، والكنيسة تلعب دورا أساسيا روحيا واجتماعيا من أجل خلاص الإنسان وخدمته، وهذا الدور تضطلع به الكنائس جميعها من أجل الشهادة باسم المسيح، والأهم أن كنائسنا هي خادمة للوطن سواء في في الشرق الأوسط أو في بلاد الانتشار وتعمل على استقرار الوطن ونشر المحبة بين سائر أطيافه".

وتابع: إن وجود الكنيسة هو وجود للوحدة ونشر المحبة العملية لكل أبناء الوطن وبالتالي فإن زيارتكم إلينا اليوم هي زيارة توطد أواصر المحبة بين كنائسنا وتذكرنا بزيارة البابا فرنسيس الممتلىء بروح الله والإنسانية البالغة".

كما تطرق البابا، إلى ما يشهده عالمنا اليوم من كذب وتضليل في الحقيقة مؤكدا أن: "الكذب بات مسألة خطيرة ونحتاج اليوم إلى الصدق وعلينا أن نبحث عن كيفية مواجهة الكذب الشائع في الحياة، داعيا الكنائس أن تقيم في كل رعاياها مع بداية العام ٢٠٢٠ حملة بعنوان" كن صادقا".

بعد ذلك، تولى البطاركة شددوا في كلماتهم على أهمية الخدمة في الكنيسة التي تتطلب محبة وتضامن كبيرين على مختلف الصعد لأنه كلما كانت المحبة كبيرة كلما تضاعفت الخدمة وتنوعت من أجل الإنسان.

وقال البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي قائلا: "نعيش في لبنان أزمة إقتصادية خانقة سببها الأزمة السياسية، وشبابنا تجاوزوا الطوائف والمذاهب وباتوا يتكلمون بلغة واحدة رافعين راية واحدة هي راية الوطن.

وأضاف قائلا " في هذه الظروف، يجب على الكنيسة أن تؤدي خدمة الحقيقة تجاه شعبها، لا سيما أن الانتفاضة الشعبية التي يشهدها لبنان أثبتت محبة الشعب لوطنه وتمسكه بكل شبر من أرضه.

وأشار إلى أن اكثر ما نحتاج إليه اليوم هو الحقيقة لأننا نعلم أن الكذب قد ملأ العالم والسياسات باتت كاذبة ووسائل الإعلام تنقل احيانا الحقيقة المبهمة وما" حدا غبي كل الناس بتعرف شو في"، وفي الختام قدم الهدايا التذكارية لمجلس بطاركة الشرق الكاثوليك ولكل المشاركين في هذا اللقاء الروحي.

البابا تواضروس يستقبل مجلس بطاركية الشرق الكاثوليك

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq