الصباح العربي
الأربعاء، 26 فبراير 2020 09:02 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزراء الموارد المائية والري يواصلون اجتماعاتهم حول سد النهضة

الصباح العربي

تواصلت اليوم الثلاثاء اجتماعات وزراء الموارد المائية والري من كل من مصر والسودان وإثيوبيا، التي كانت قد بدأت فعالياتها أمس، لاستكمال المفاوضات حول آلية ملء وتشغيل سد النهضة، ومناقشة رؤية كل دولة من الدول الثلاث في هذه الآليات، بمشاركة ممثل عن البنك الدولي، وآخر عن الولايات المتحدة الأمريكية.

ويبحث الوزراء خلال الاجتماعات النقاط العالقة منذ الاجتماع الأول الذي عقد بداية الشهر الماضي في أديس أبابا، الخاصة بالعناصر الفنية الحاكمة للملء والتشغيل، والتعامل مع حالات الجفاف، والجفاف الممتد، وإعادة الملء، إضافة إلى الآلية التنسيقية بين الدول الثلاث، واستكمال عرض وجهة نظر كل دولة في هذه العناصر.

يأتي هذا الاجتماع استكمالا للاجتماع الذي عقد الشهر الماضي بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، وشارك فيه ممثلو الولايات المتحدة الأمريكية كمراقبين، حيث تم تبادل المناقشات الفنية بين الوفود المشاركة بخصوص رؤية كل دولة فيما يخص قواعد ملء وتشغيل السد، حيث تم الاتفاق على استكمال المناقشات في اجتماع القاهرة المنعقد حاليا.

يشار إلى أنه من المقرر أن تستضيف الخرطوم الاجتماع الثالث أواخر الشهر الحالي، على أن تشهد أديس أبابا الاجتماع الرابع مطلع يناير 2020، قبيل الاجتماع الثلاثي لوزراء الخارجية والمياه المقرر عقده في واشنطن منتصف يناير القادم.

وزراء الموارد المائية والري يواصلون اجتماعاتهم حول سد النهضة

الأخبار