الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 05:00 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

9 ديسمبر.. افتتاح المعرض الدولى للتعبئة والتغليف باك بروسيس

الصباح العربي

تستضيف القاهرة خلال الفترة من 9- 11 ديسمبر المقبل أحد أهم المعارض الدولية في العالم وهو معرض " انترباك" في نسخته الأولي بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والذي يعقد تحت مسمي معرض " باك بروسيس" وتنظمه هيئة معارض دوسلدورف بالتعاون مع الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية.

يأتي انعقاد هذه النسخة من المعرض بالشراكة مع معرض "فوود أفريكا" في دورته الخامسة والذي أصبح واحدًا من أهم المنصات الدولية في مجال التصنيع الغذائي حيث تسعى كبري المعارض الدولية للتعاون معه خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي تحظي به الدول الافريقية كأحد أهم الاسواق الواعدة في منظومة الاقتصاد العالمي.

وقالت داليا قابيل نائب المدير الإقليمى للشركة المنظمة إن استضافة مصر لهذا الحدث الدولي يعكس قوة ومكانة مصر على خريطة المعارض الدولية ومدي التطور الكبير الذي شهدته صناعة المعارض في مصر من حيث توافر البيئة الأساسية والإمكانات المادية والبشرية والتكنولوجية فضلًا عن الدعم والرعاية الكبيرة من القيادة السياسية والحكومة المصرية وهو الأمر الذي يجعل من مصر مركزًا محوريًا لصناعة المعارض اقليميًا ودوليًا.

وأشارت إلى أن معرض هذا العام يلقي اهتماما كبيرا من الشركات الألمانية العاملة في مجال الآلات والمعدات الخاصة بالتصنيع الغذائي والتعبئة والتغليف للتواجد في السوق المصري باعتباره البوابة الرئيسية للدخول إلى أسواق أفريقيا والشرق الأوسط، منوهةً بأن معرضى " باك بروسيس" و " فوود افريكا " سيشهدان مشاركة أكثر من 550 عارضا محليا ودوليا في مجال التصنيع الغذائي ومعدات التعبئة والتغليف إلى جانب حوالى600 مشترى دولى.

وفى هذا الإطار أكد أحمد جابر رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات أن نجاح مصر في استضافة معرض " باك بروسيس " يمثل فرصة كبيرة لانطلاق منتجات التعبئة والتغليف المصرية نحو الأسواق العالمية، مشيرًا إلى أن المفاوضات مع هيئة معارض دوسلدورف استمرت نحو عام للموافقة على إقامة هذه الدورة من المعرض بمصر.

وأشار إلى أن إقامة المعرض تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى يعطى دفعة إيجابية لقطاع الصناعة بصفة عامة وقطاع التعبئة والتغليف بصفة خاصة، مؤكدًا أن الاستقرار السياسى الذى تشهده مصر حاليا والعلاقات الاقتصادية المتميزة والتي رسختها القيادة السياسية كانت العامل الرئيسى لموافقة الجانب الألماني على عقد المعرض بمصر.

من جانبه أوضح نديم الياس رئيس المجلس التصديرى للطباعة والتغليف والورق والكتب والمصنفات الفنية أن تنظيم معرض " باك بروسيس" لأول مرة فى مصر يعطى قوة تسويقية كبيرة لقطاع التعبئة والتغليف ويعكس قناعة القائمين على تنظيم هذا المعرض بأهمية السوق المصرى والموقع الذى يتواجد به كنافذة وبوابة لإفريقيا.

وكشف عن قيام المجلس بالتعاون والتنسيق مع الشركة المنظمة وهيئة تنمية الصادرات بجلب مشترين من أوروبا وإفريقيا لزيارة المعرض، مشيرا إلى أن وجود المعرض وما سيحظى خلاله من مشاركة كبرى من جانب الشركات الأجنبية والعملاء والمشترين يمثل فرصة جيدة للشركات المصرية لعرض منتجاتها وما لحق بها من تطور.

وأوضح أن أوروبا هى الشريك التجارى الأول لمصر وقطاع التعبئة والتغليف أمامه فرصة جيدة لمضاعفة صادراته للسوق الاوروبى، مشددا على أنه حال النجاح فى زيادة الصادرات بنحو 10 % فقط فإن هذا معناه رفع الصادررات بنحو نصف مليار دولار أى زيادتها بنسبة 50 %.

بدوره أشار خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية إلى ان إقامة معرض " باك بروسيس" بالتزامن مع معرض " فوود افريكا " دليل على نظرة العالم للسوق المصري بوصفه نافذة للسوق الإفريقي، من خلال اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية بالقارة.

وأضاف أن المعرض يبرز وضع مصر الآن على الخريطة الدولية للمعارض والتطور الشديد الذي تشهده هذه الصناعة من بنية تحتية واستعدادات لاستضافة معارض دولية بهذا الحجم ، حيث يسهم المعرض في تعزيز الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وعدد كبير من الشركاء التجاريين على المستويات الإقليمية والقارية والعالمية.

ولفت إلى أن هناك العديد من الشركات الكيماوية المصرية التى ستشارك فى المعرض وذلك فى مجالات مواد ووسائل التغليف والتكنولوجيات الصناعية ذات الصلة ومجالات إعادة التدوير والتكنولوجيا الصديقة للبيئة.

9 ديسمبر افتتاح المعرض الدولى للتعبئة التغليف باك بروسيس

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq