الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:59 مـ
الصباح العربي

الرياضة

الأهلي يفوز على بنى سويف بثلاثية بكأس مصر

الصباح العربي

فاز فريق الكرة بالنادي الأهلي على نظيره بني سويف بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات دور الـ٣٢ لبطولة كأس مصر.

تقدم المغربى وليد أزاروا بالهدف الأول للأهلي في الدقيقة 66 من اللقاء، ثم عزز أحمد الشيخ تقدم الأهلي بهدف ثانى في الدقيقة 68، ثم أحرز أحمد عبد الرازق هدف بنى سويف الوحيد في الدقيقة 88، قبل أن يرد المغربى أزارو بهدف ثالث للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

جاءت بداية المباراة متكافئة من جانب الفريقين وظهر فريق بنى سويف كند قوى للمارد الأحمر وبادله الهجمات والسيطرة على منطقة وسط الملعب، ونجح لاعبوه في الوصول عدة مرات إلى منطقة جزاء الأحمر ولكن بدون تشكيل أي خطورة على مرمى شريف إكرامى.

وبدأ الأهلي يكشر عن أنيابه مع الدقيقة 16 وسدد المالى إليو ديانج كرة قوية بباطن القدم كادت أن تهز شباك بنى سويف ولكن تصدى لها الحارس بنجاح، وبعدها بثوان قليلة سدد وليد سليمان رأسية ولكنها علت مرمى بنى سويف بقليل، وكاد حسين الشحات أن يسجل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 23 بتسديدة في المقص الأيمن ولكنها علت العارضة بقليل

كثف الأهلي من ضغطه الهجومى باتجاه مرمى بنى سويف في الربع ساعة الأخير محاولا إحراز هدف التقدم، لكن الحماس والصمود من جانب لاعبى بنى سويف أفسدت كل المحاولات الأهلوية للوصول لمرمى فريقهم.

بدأ الأهلي الشوط الثانى بضغط هجومى مكثف رغبة في إحراز هدف التقدم في مرمى بنى سويف، قابله الأخير بأداء دفاعى منظم وإنتشار جيد للاعبيه في منتصف ملعبهم وتضييق المساحات على لاعبى الأهلي، ما صعب على لاعبى الأخير إختراق الدفاع الحديدى للضيوف وحال دون نجاح الأهلي لإحراز هدف التقدم.

وشهدت بداية الشوط الثانى قيام رينيه فايلر المدير الفنى للأهلي بإجراء تغييره الأول بالدفع بالظهير الأيمن أحمد فتحى بديلا لعمار حمدى لتنشيط الهجوم عن طريق الجبهة اليمنى

بدأ الأهلي الشوط الثانى بضغط هجومى مكثف رغبة في إحراز هدف التقدم في مرمى بنى سويف، قابله الأخير بأداء دفاعي منظم وانتشار جيد للاعبيه في منتصف ملعبهم وتضييق المساحات على لاعبي الأهلي، ما صعب على لاعبى الأخير إختراق الدفاع الجديدي للضيوف وحال دون نجاح الأهلي لإحراز هدف التقدم.

وشهدت بداية الشوط الثانى قيام رينيه فايلر المدير الفنى للأهلي بإجراء تغييره الأول بالدفع بالظهير الأيمن أحمد فتحى بديلا لعمار حمدى لتنشيط الهجوم عن طريق الجبهة اليمنى.

وأسفر الضغط الهجومى المكثف للنادي الأهلي عن الهدف الأول في مرمى بنى سويف والذي سجله وليد أزارو بتسديدة قوية بيسراه في الدقيقة 66 من اللقاء، ونجح أحمد الشيخ في تعزيز تقدم الأحمر بهدف ثان في الدقيقة 68 من اللقاء، لتصبح النتيجة تقدم الأهلي على بنى سويف بهدفين مقابل لا شيء.

استمرت السيطرة الهجومية لصالح المارد الأحمر بعد الهدف الثانى وأهدر مروان محسن ضربة جزاء للأحمر في الدقيقة 86، وينجح لاعبو بنى سويف في تضييق الفارق بتسجيل هدف أول ولا أجمل عن طريق أحمد عبد الرازق في الدقيقة 88، ليرد وليد أزارو بتسجيل هدف الأهلي الثالث في الدقيقة 92، لينتهى اللقاء بفوز الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف ويتأهل رسميا لدور ال16 بينما يغادر بنى سويف البطولة

الأهلي يفوز على بنى سويف بثلاثية كأس مصر

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq