الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:49 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير التعليم العالى يستعرض تقريرا حول أنشطة المعهد القومى للمعايرة

الصباح العربي

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرا مقدما من د. محمد على توفيق القائم بأعمال رئيس المعهد القومى للمعايرة حول عدد من أنشطة المعهد.

أشار التقرير إلى أنه فى ظل العلاقات الطيبة التى تجمع بين حكومتى مصر والصين، فقد عُقد اجتماع بين قيادات المعهد القومى للمعايرة ووفد يمثل خبراء من هيئة شنغهاى للتحكم في الأسواق ومعهد تكنولوجيا القياسات والاختبارات بشنغهاى؛ بهدف التعرف على أنشطة وخدمات وأوجه التعاون المحتملة مع المعهد، بحضور ممثلين عن مصلحة دمغ المصوغات والموازين.

وأوضح التقرير أنه خلال فعاليات الاجتماع تم الاتفاق على إيجاد آليات للتعاون في مشاريع بحثية مشتركة، وتحديد الاهتمامات المشتركة في بعض المجالات العلمية بالمعهد.

وعلى هامش فعاليات الاجتماع قام الوفد بزيارة ميدانية لبعض معامل المعهد ومنها معمل مترولوجيا الكتلة والكثافة والضغوط، ومعمل المواد المرجعية، ومعمل قياس الإشعاع المؤين.

ومن ناحية أخرى أشار التقرير إلى لقاء د. محمد على توفيق بالدكتورة خديجة ظاهر المطيرى مديرة إدارة مختبر الإنشاءات بقطاع المركز الحكومى للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث بوزارة الأشغال العامة بالكويت، وذلك على هامش مشاركتها فى دورة تدريبية بالمعهد برفقة وفد كويتى رفيع المستوى.

وخلال فعاليات اللقاء تم بحث سبل التعاون المستقبلى بين المعهد ووزارة الأشغال العامة ومختبراتها وقطاعاتها المختلفة بالكويت.

وعلى جانب آخر نظم المعهد بالتعاون مع شركة رادواج البولندية ورشة عمل في مجال مترولوجيا الكتلة بعنوان "حقبة جديدة في مترولوجيا الكتلة وتطبيقاتها التكنولوجية".

وأشار التقرير إلى قيام نخبة من أعضاء هيئة البحوث ومعاونيهم بمعمل مترولوجيا الكتلة والكثافة والضغوط، وممثلين من شركة رادواج بإلقاء عدد من المحاضرات.

وعلى هامش ورشة العمل قام ممثلين شركة رادواج البولندية بزيارة لمعمل مترولوجيا الكتلة والكثافة والضغوط، معربين عن إعجابهم الشديد بإمكانات المعهد والأجهزة الحديثة والمتطورة، فضلا عن الأجهزة التي قام أعضاء هيئة البحوث بالمعمل بتصنيعها أو استحداثها.

13d8bf066cb46072b355ac2205fba54f.jpg
aab5ed200d812fd2b1d06a0913d65ec6.jpg
ac9f8d8466c7e2aee428e4a1f80baa2e.jpg
b6c0114b496283da69ec1086da2a2a09.jpg
وزير التعليم العالى يستعرض تقريرا حول أنشطة المعهد القومى للمعايرة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq