الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 11:53 مـ
الصباح العربي

محافظات

امطار ورياح مصحوب ببرد قارص .. طقس سيئ يضرب المحافظات

 طقس سيئ يضرب المحافظات
طقس سيئ يضرب المحافظات

تعرضت عدة محافظات، اليوم الأحد، لطقس سيئ، أدى إلى سقوط أمطار غزيرة ورياح شديدة مصحوبة بموجة برد قارص تسببت في إعاقة حركة المواطنين، وتوقفت أعمال الملاحة ببعض الموانئ، والسفن المبحرة للصيد بالبحر الأحمر والبحر المتوسط، بينما شهدت بعض الموانئ حركة طبيعية، ولم تؤثر الأمطار على حركة الملاحة بها.
وترأس المحافظون غرف العمليات بالمحافظات، وأصدروا التعليمات إلى الجهات التنفيذية بسرعة شفط تجمعات الأمطار بالأنفاق والطرق السريعة، لعدم عرقلة الحركة المرورية أمام المارة، وتحذير المواطنين من تلامس أعمدة الإنارة أثناء هطول الأمطار.
وفي الإسكندرية، شهدت المحافظة سقوط أمطار غزيرة وتقلبات جوية في أنحاء المحافظة، وأعلنت هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار الحركة الطبيعية للعمل بميناءي الإسكندرية والدخيلة، وشددت المحافظة على جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحي، بالتواجد لحظيًا طوال فترة النوة والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع.
وأما محافظة بورسعيد، فقد شهدت سقوط أمطار غزيرة، صاحبها رياح متوسطة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وانتظم العمل بالموانئ التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتجري عمليات شحن وتفريغ السفن بصورة طبيعية.
وشهدت محافظة البحيرة، سقوط أمطار غزيرة، وترتب على ذلك خلو الشوارع من المارة، وفى نفس السياق، شهدت قرى ومدن ومراكز محافظة الدقهلية، هطول الأمطار الغزيرة، يصاحبها رياح شديدة مع انخفاض شديد في درجات الحرارة، وعزف الصيادون عن الصيد في بحيرة المنزلة، وشهدت الأسواق التجارية ركودا بسبب الأمطار.
وفي جنوب سيناء، تعرضت مدينة رأس سدر، لسقوط أمطار، مصحوبة بموجة برد ورياح وانخفاض في درجات الحرارة، وسط فرحة الأهالي خاصة قاطنو القرى والوديان والتجمعات البدوية، حيث يعتمد الاقتصاد في تلك المناطق على المطر في الزراعات الموسمية، ورعي الأغنام والإبل، وتعد مصدر الشرب الوحيد في الصحراء، حيث يحفرون الآبار لتخزين المياه.

امطار رياح مصحوب برد قارص طقس سيئ المحافظات الامطار

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq