الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:47 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزيرة الهجرة: مصر حالة خاصة جدًا في معاملة الجاليات الأجنبية 

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة كرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مصر كانت وما زالت حاضنة لكل الثقافات، مشيرة إلى تنظيم احتفال في الإسكندرية حضره 150 من اليونانيين الذين عاشوا في مصر، وتم إعداد برنامج خاص لهم زاروا خلاله كنائسهم ومنازلهم القديمة.
وتحدثت السفيرة نبيلة كرم، عن مبادرة العودة للجذور برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة "دول المتوسط: حضارات إنسانية عريقة وتاريخ مشترك"، في إطار جلسات منتدى شباب العالم 2019، في نسخته الثالثة المنعقدة بمدينة شرم الشيخ.
وأوضحت الوزيرة أن مصر حالة خاصة جدا فيما يتعلق بالتعامل مع الجاليات، قائلة: "إننا في مصر مش بنقول الجالية اليونانية ولا الجالية الإيطالية ولا القبرصية بنقول اليونانيين المصريين القبارصة المصريين.. كمان إحنا معندناش لاجئين عندنا ضيوف في مصر بيتعالجوا في مستشفياتنا وبيلتحقوا بمدارسنا".
ويواصل منتدى شباب العالم فعالياته في مدينة شرم الشيخ، حيث تعقد العديد من الجلسات التى تناقش ويناقش موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.
وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري، وتتضمن أعمال المنتدى عدة محاور منها التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين وأثر التغيرات المناخية على الإنسانية والتميز المؤسسي الحكومي والتحول الرقمي وكيف نستعد للثورة الصناعية الرابعة والتعليم الفني والتدريب المهني، وتطوير بيئة ريادة الأعمال وسبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة والأمن الغذائي في أفريقيا وتطبيقات ورؤى شبابية للحفاظ على البيئة.

وزيرة الهجرة مصر معاملة الجاليات الأجنبية 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq