الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 09:15 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الصحة تنفى وجود حالات وفاة بسبب أنفلونزا الخنازير

الصباح العربي

أكدت وزارة الصحة والسكان، عدم وجود أي حالات وفاة بما يسمى بأنفلونزا الخنازيز H1N1، مشددة على أنه لا داعي لحالة القلق التي تنتاب الأهالي مؤخرا، عقب شائعات إصابة ووفاة تلاميذ نتيجة الإصابة بهذا النوع من الأنفلونزا .

وأكد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان د.علاء عيد، في تصريحات صحفية اليوم الخميس 19 ديسمبر، أن هذا النوع هو شكل من أشكال الأنفلونزا الموسمية "نزلة برد عادية" .

وأضاف عيد، أن فريقا من قطاع الطب الوقائي يقوم يوميًا بالمرور على المدارس للتوعية بكيفية التعامل مع الأمراض الموسمية وخاصة الأنفلونزا ، كما تم توزيع برتوكولات التعامل مع أنواع الأنفلونزا المختلفة على المستشفيات الحكومية وأيضا المستشفيات الخاصة من خلال التنسيق مع إدارة العلاج الحر .

ودعا عيد، الأهالي لعدم القلق والرعب من إصابة ذويهم لهذا النوع من الأنفلونزا ، أو تناول لقاح "التاميفلو " من تلقاء أنفسهم دون استشارة طبيب، مطالبًا الأهالي باتخاذ الإجراءات الوقائية والتوجه فورا للطبيب المعالج لأخذ الدواء المناسب، مع التأكيد على أهمية التواجد في أماكن جيدة التهوية بعيدا عن الازدحام ، والتنبيه على الطلاب بعدم العطس وسط زملائهم وغسيل الأيدي والبعد عن الزحام وعدم لمس أعينه بعد العطس، وغيرها من الإجراءات الوقائية المتبعة في مثل هذه الحالات.

وفيما يتعلق ببعض المدارس الدولية التي أعلنت تعليق الدراسة بها نتيجة إصابة بعض التلاميذ بأنفلونزا الخنازيز، قال رئيس قطاع الطب الوقائي، إن وفدا من القطاع كان متواجدا في تلك المدارس يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين وقام بعمل جميع الإجراءات الوقائية، كما أن إدارة المدرسة أبلغتهم أنها ستغلق الدراسة بسبب إجازات أعياد الأقباط وليس بسبب وجود أمراض معدية أو وبائية .

الصحة جود حالات وفاة أنفلونزا الخنازير

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq