الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 05:18 مـ
الصباح العربي

الأخبار

عودة رحلات الطيران البريطانية والفرنسية 

عودة رحلات الطيران البريطانية والفرنسية 
عودة رحلات الطيران البريطانية والفرنسية 

وسط أجواء شتوية دافئة، بدأت رحلات السياحة الخارجية تعود لمصر، حيث واصل السياح الروس التوافد على منتجعات وقرى شرم الشيخ، فيما عاد منذ أيام الطيران البريطانى لنقل رحلات السياحة إلى مصر، وشهد يوم أمس السبت عودة أولى رحلات الطيران الفرنسى إلى المطار، في مؤشر إيجابى على عودة الأمور لطبيعتها في مدينة السلام.
وقال خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن عودة رحلات الشارتر، تأتى في ظل وجود مؤشر قوى على عودة معدلات السياحة الدولية إلى مصر، لافتا إلى أن مطار شرم الشيخ، استقبل الأسبوع الماضى ١٢٠ سائحًا بريطانيًا، فيما ينتظر وصول رحلة أخرى اليوم الأحد تضم ١٦٠ سائحًا بريطانيًا.
وأكد «المحافظ» أيضا أن أولى رحلات الطيران الفرنسى، أمس، كانت عبر شركة FTI بواقع رحلتين إحداهما من شارل ديجول الفرنسى والثانية من مطار بازل السويسري، لافتًا إلى أن الرحلات من مطار شارل ديجول الدولى لشرم الشيخ، مستمرة حتى 17 أبريل 2020، بينما تستمر الرحلات الأسبوعية من مطار بازل الدولى لشرم الشيخ حتى 25 أبريل 202.
وأضاف أن تشغيل الخط الملاحى بين الغردقة وشرم الشيخ سيرفع الأعداد السياحية، حيث جاء في التوقيت المناسب، بما يسهل على السائحين عملية الانتقال بين المدينتين، وخاصة أنه جرى تطوير الموانئ بشكل يساعد على سرعة إنهاء إجراءات السفر والوصول.
وتابع: «عودة السياحة إلى مصر يرجع إلى التحركات السياسية ومجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في تعزيز العلاقات بين مصر والعالم الخارجي، والذى انعكس بدوره على التوافد السياحى وزيارة الحجوزات على المقاصد المصرية».
وعلى الرغم من عدم إعلان روسيا موافقتها على عودة رحلات الطيران إلى جنوب سيناء، إلا أن المديرة التنفيذية لرابطة منظمى الرحلات السياحية الروسية، مايا لوميدزه، أعلنت أن عدد السياح الروس الذين زاروا المنتجعات المصرية في 2019 يبقى على مستوى العام السابق عند 120 ألف شخص.
وأكدت لوميدزه، خلال مؤتمر صحفي، أن الروس يواصلون السفر إلى مصر، على الرغم من أن الرحلات المباشرة إلى منتجعات مصر لا تزال معلقة، مضيفة أن «السياح الروس يصلون إلى الغردقة وشرم الشيخ، عبر دول ثالثة».
من جانبه، قال ثروت عجمي، رئيس غرفة شركات السياحة بالصعيد، إن نسب الإشغالات بالفنادق العائمة والثابتة بالأقصر وأسوان تخطت ٨٥٪، لافتًا إلى وجود إقبال كبير من السياح على البالون الطائر بمتوسط ٣٠ رحلة يوميًا من أرض المطار للبر الغربي، من مختلف الجنسيات، مشيرًا إلى أن الحركة السياحية الوافدة إلى الأقصر وأسوان، الفترة الحالية، حققت زيادة بنسبة 5% بالمقارنة بذات الشهر من العام الماضي.
وأضاف عجمى أن هناك نحو 9700 سائح أجنبى يتواجدون حاليا بالفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان، مشيرا إلى أن نسبة الإشغال بالفنادق العائمة حاليا تبلغ نحو 60%، موضحًا أن غالبية السائحين المتواجدين حاليا من فرنسا وأسبانيا وألمانيا والولايات المتحدة والصين، مؤكدًا أن حجوزات إجازات الكريسماس، سترفع نسب الإشغال بالفنادق العائمة والثابتة بالصعيد لأكثر من 90%، منوها إلى أن تلك النسب ستستمر حتى أعياد الميلاد في شهر يناير المقبل.

عودة رحلات الطيران البريطانية والفرنسية  رحلات الطيران البريطانية والفرنسية 

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq