الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 11:05 مـ
الصباح العربي

الأخبار

بالقوى العاملة: تدريب 32 موظفًا على منظومة ”الذاكرة المؤسسية المتطورة”

الصباح العربي

قامت وزارة القوى العاملة بتنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لـ 32 من العاملين بمختلف قطاعات الوزارة على منظومة الذاكرة المؤسسية المتطورة ، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي ،والدور الذي تقوم به الحكومة من أجل التحول الرقمي .

وأكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، سعي الوزارة لتفعيل المنظومة بالتعاون مع مركز معلومات مجلس الوزراء باستهداف مختلف القطاعات والجهات التابعة للوزارة من أجل سهولة التواصل بين الإدارات المختلفة إلكترونيا.

وأشار الوزير إلى أن نظام إدارة المؤسسة الإلكتروني هو أحد البرامج الرائدة والمتخصصة في الشرق الأوسط في مجال إدارة المؤسسات إلكترونيا من خلال ما يتيح من أساليب لمتابعة الأداء الإداري وتطوره داخل المؤسسة .

وأضاف "سعفان" أن هذه المنظومة تساعد على تحويل البيانات إلى معلومات، والمعلومات إلى معرفة ، والمعرفة إلى عمل، وذلك من خلال آلية تحليل البيانات واستخلاص النتائج، بما يساعد في التخطيط والمتابعة واتخاذ القرارات ورسم السياسات وتصحيح المسار.

وأوضح الوزير أنه من أهم مميزات النظام إتاحة كافة المعلومات عن كل ما يخص المؤسسة والموظفين بها والاستخدام الأمثل لموارد المؤسسة ورفع مستوى الكفاءة بها، وتوفير عدد من الخدمات الإلكترونية لمستخدمي النظام بما يسمح لهم بالحوار والمناقشة والتراسل الإلكتروني، فضلاً عن حفظ وتوثيق كافة الأنشطة الرئيسة منها والفرعية والوثائق والبيانات الأساسية الخاصة بالمؤسسة إلكترونيا.

قدمت البرنامج التدريبي في مرحلته الأولى، رحاب شاذلي بكرى من مركز معلومات مجلس الوزراء ، وتم تنفيذه بمركز التدريب والتنمية بديوان عام الوزارة على مدار يومين .

بالقوى العاملة تدريب 32 موظفًا منظومة الذاكرة المؤسسية المتطورة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq