الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 01:40 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

كيفية وضع ماكياج العين

الصباح العربي

و أخيراً، إليك المقال الذي سيمكنك سيدتي من فهم دروس ماكياج العين المعقدة. إن إستعمال كل هذه الأدوات ,الكحل، ظلال العيون، فرشاة الجفون ليست مهمة سهلة أبداً, حتى بالنسبة لهواة الجمال المتمرسين.

فإذا كانت لديك رغبة سيدتي لفك رموز كل تلك الدروس الصعبة، سنقدم إليك الدليل السهل الذي سيمكنك من معرفة مكان الإستعمال الصحيح لكل أداة :

إبراز عظم الجبين: brow bone/highlighter

إذا كنت تريدين سيدتي إبراز حواجبك و كذا محيط العينين ، يمكنك إستعمال ظلال العيون لامع أو شاحب اللون مباشرة تحت الحاجب.

الجفون: Lid

عادة، يُستعمَل ظل العيون على الجفن، ولكن يمكنك سيدتي استعمال إبداعك لإضفاء لمستك الخاصة بك. فبعض النساء تمتلك مساحة جفون واسعة، والبعض الآخر تتميز بصغرها – فهذا يختلف من واحدة لأخرى.

طية العين (الجفن المتحرك) : Crease

يمكنك سيدتي أن تطبقي لون ظلال غامق على طية العين, و هي إنخفاض طفيف بين عظمة الحاجب والجفن ، و ذلك على طول تجويف العين الخاصة بك، فهذا يضفي بعداً لعينيك.

فنصيحتنا لك سيدتي, إذا كنت تمتلكين عيون مبَطنة، يمكنك التلاعب بالألوان لإضفاء إضاءة لعينيك ومعرفة أي إسلوب يجعل طية العبن أكثر وضوحاً.

الزاوية الخارجية للعين: Outer V

عادة يتم تطبيق كحل أو ظل عين عميق في الزاوية الخارجية للعين V ,و لكن على الرغم من ذلك, يمكنك سيدتي تغيير شكل ماكياجك إلى "C" للحصول على مظهر أكثر نعومة.

خط الرموش العليا: Upper Lashline

في جانب وفوق جوانب الجفن العلوي للعين حيث تنطلق الرموش ، يمكنك سيدتي تحديد العين بواسطة كحل أو ظلال العيون، أو حتى بمجرد الماسكارا.

خط العين السفلي: Waterline

في الجانب الداخلي للعين، يمكنك سيدتي أن تضعي كحل غامق لإضافة ستايل دخاني "السموكي" أو كحل أسود شاحب لجعل العين تبدو أوسع وأكثر إنفتاحاً.

خط الرموش السفلى: Lower Lashline

تحت خط العين السفلي ، يمكنك سيدتي أن تطبقي كحل وظلال لتحديد العيون.

الزاوية الداخلية للعين (أو الغدة الدمعية): Tear Duct

في الزاوية الداخلية للعين، يمكنك إضافة القليل من الظل الفاتح أواللامع لتفتيح العين.

كيفية وضع ماكياج العين

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq