الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 06:13 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

إيران تحجب الإنترنت عشية احتجاجات محتملة

الصباح العربي

أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن السلطات فرضت قيودا تمنع مواطني عدة محافظات من الوصول إلى مواقع أجنبية في الإنترنت بواسطة أجهزتهم المحمولة، وسط توقعات بتنظيم احتجاجات جديدة في البلاد.
ونقلت وكالة أنباء العمال الإيرانية "إيلنا" اليوم الأربعاء عن مصدر مطلع في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيرانية تأكيده أن تعطيل خدمة الإنترنت جاء بأمر من السلطات الأمنية في محافظات ألبرز وكردستان وزنجان وسط وغرب إيران ومحافظة فارس في جنوبها، حسب وكالة "رويترز".

وجاء هذا القرار على خلفية نشر دعوات في مواقع التواصل الاجتماعي إلى تجديد الاحتجاجات غدا الخميس التي شهدتها البلاد في أكتوبر الماضي بعد قرار الحكومة رفع أسعار الوقود، وإحياء ذكرى المتظاهرين الذين قتلوا في مواجهات مع الأمن.

وفي نوفمبر اتخذت إيران إجراء غير مسبوق إذ قطعت خدمات الإنترنت عن عموم أراضيها لمدة أسبوع تقريبا، للتعامل مع الاضطرابات التي شهدتها مختلف مناطق البلاد.

وتعد مظاهرات نوفمبر أكثر الاضطرابات دموية في إيران منذ الثورة الإسلامية عام 1979، حيث أفادت وسائل إعلام أجنبية ومنظمات حقوقية، بما فيها وكالات أممية، بأن "مئات الأشخاص راحوا ضحية قمع الاحتجاجات".

إيران تحجب الإنترنت احتجاجات محتملة

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq