الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 10:13 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

 19قتيل و35 مصاب حصيلة  الهجوم الأمريكي على مواقع الحشد الشعبي” العراقي

الصباح العربي

أعلن "الحشد الشعبي" العراقي عن ارتفاع حصيلة ضحايا الضربات الأمريكية على مواقعه، اليوم الأحد، إلى 19 قتيلا و35 جريحا.
وقال مدير مديرية الحركات في هيئة "الحشد الشعبي" جواد كاظم الربيعاوي، في تصريح أدلى به مساء الأحد، إن "حصيلة الاعتداء الآثم على مقرات اللواءاين 45 و46 بلغت 19 شهيدا و35 جريحا".

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، في وقت سابق من الأحد، أن قواتها الجوية نفذت غارات "دفاعية" على 5 أهداف تابعة لهذه الجماعة المسلحة في أراضي كل من العراق وسوريا ردا على الهجمات التي سبق أن استهدفت القواعد الأمريكية في العراق، بينما أكد "الحشد الشعبي" تعرض مواقع تابعة له في محافظة الأنبار لهجمات من قبل طائرات مسيرة أمريكية.

بدوره، قال "الحشد الشعبي"، في بيان، إن الهجوم استهدف قيادة قاطع عمليات الجزيرة في محافظة الأنبار وموقع اللواءين 45 و46، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
وعلى خلفية هذا الهجوم، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في العراق، عادل عبد المهدي، رفضه لأي عمل منفرد للتحالف الدولي ضد "داعش" بقيادو الولايات المتحدة في بلاده، معتبرا أي تحركات من هذا النوع "تصعيدا خطيرا".

ويجري هذا التطور بعد أن أكد البنتاغون، مساء الجمعة الماضي، مقتل متعاقد مدني أمريكي جراء ضربة صاروخية مكثفة على قاعدة "K1" الواقعة قرب كركوك والتي تحتضن قوات أمريكية.

 19قتيل و35 مصاب حصيلة  الهجوم الأمريكي الحشد الشعبي” العراقي

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq