الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 03:05 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزيرة الهجرة تزور قرية تطون لعقد لقاء جماهيري حول مخاطر الهجرة غير الشرعية

الصباح العربي

تقوم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بزيارة قرية تطون إحدى القرى التابعة لمركز أطسا بالمحافظة ومن القرى المصدرة للهجرة غير الشرعية، وذلك لعقد لقاء جماهيري مع أهالي وشباب القرية، للتوعية بمخاطر هذه الظاهرة.

جاء ذلك في إطار مواصلة فعاليات اليوم الثاني من انطلاق مبادرة "مراكب النجاة" بمحافظة الفيوم، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم، والتي انطلقت أمس الأحد من محافظة الفيوم.

من جانبها، أوضحت مكرم أنها ستعقد لقاءات جماهيرية بالشباب والعائلات بقرية "تطون" بمركز إطسا؛ كونها واحدة من أكثر القرى المصدرة للهجرة غير الشرعية بالمحافظة، حيث إنها تعد أكثر قرية خرج منها هجرة غير شرعية قبل عام 2016 وتعرض 160 من شبابها للغرق نتيجة لذلك.

وتابعت وزيرة الهجرة أن اللقاء يأتي في إطار الحرص على توعية الشباب، وكذلك الأمهات لتأثيرهن المباشر على أبنائهن في اتخاذ قرار الهجرة غير الشرعية.

وأضافت أن فعاليات اليوم الثاني ستشهد لقاء جماهيريا أيضًا يضم الشباب وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر؛ في إطار تشجيع البدائل الآمنة للهجرة غير الشرعية، وحث الشباب على بدء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتقديم الدعم اللازم لهم.

يذكر أن فعاليات اليوم الثاني تستهدف لقاء شباب وأهالي هذه قرية تطون للحديث معهم حول مخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بسبل الهجرة الآمنة، وكذلك استعراض جهود الدولة المصرية في خلق فرص عمل للشباب نستعيض بها عن أي رغبة في هجرة غير مقننة، بالإضافة إلى عرض ما حققه جهاز تنمية المشروعات من طفرة في مجال المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وسبل الاستفادة من الخدمات التي يقدمها الجهاز.

وزيرة الهجرة تزور قرية تطون لعقد لقاء جماهيري حول مخاطر الهجرة الشرعية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq