الصباح العربي
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 07:11 صـ
الصباح العربي

الأخبار

عقد مائدة مستديرة لـ مراكب النجاة بمشاركة الجمعيات العاملة في التأهيل والتدريب

الصباح العربي

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ، عن عقد مائدة مستديرة في يناير الجاري، بمشاركة وزارات ومؤسسات الدولة وكذلك منظمات المجتمع المدني، لبحث سبل توفير بدائل الهجرة غير الشرعية وبحث تدريب وتأهيل الشباب.

جاء ذلك في إطار المبادرة الرئاسية لمكافحة الهجرة غير الشرعية "مراكب النجاة"، وبالتعاون بين وزارتي الهجرة والتضامن الاجتماعي،

وقالت مكرم إن القيادة السياسية تضع القضاء على مسببات الهجرة غير الشرعية، على رأس أولوياتها، وتقدم التسهيلات والدعم اللازم لذلك، وآخرها موافقة الحكومة على مشروع إنشاء "المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج"، ورفعه لرئيس الجمهورية.

وأعلنت مكرم عن مشاركة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في بحث آليات التعاون في مبادرة "مراكب النجاة" لمكافحة مسببات الهجرة غير الشرعية، فضلا عن دور وزارة التضامن في تقديم الدعم للمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية.

وأضافت وزيرة الهجرة أن المائدة المستديرة تهدف إلى النقاش بين المسئولين الحكوميين ومنظمات المجتمع المدني؛ للخروج بأفضل التصورات المطروحة للإسهام في معالجة مسببات الهجرة غير الشرعية، فضلا عن توفير التدريب والتأهيل للشباب بما يتناسب واحتياجات سوق العمل.

وفي سياق متصل، رحبت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بمشاركتها في المبادرة الرئاسية؛ لما لها من أهمية في صون كرامة الشباب المصري والحفاظ على حياته من مخاطر الهجرة غير الشرعية التي تودي بحياته، مؤكدة أن الوزارة يسعدها المشاركة في المبادرة الرئاسية ومن المقرر أن تدعو مؤسسات المجتمع المدني التي تتمتع بخيرة في مجال التدريب والتأهيل للمشاركة في الحملة .

وأشارت القباج كذلك إلى أن تضافر الجهود بين مؤسسات الدولة المختلفة إنما هو سبيل لإنجاح المبادرة للوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين في إطار استراتيجية الدولة للتنمية ٢٠٣٠ .

عقد مائدة مستديرة مراكب النجاة بمشاركة الجمعيات العاملة التأهيل والتدريب

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq