الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:43 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

مدحت نافع: التكلفة الاستثمارية لمشروعات تطوير ”الدلتا للصلب” 45 مليون دولار

الصباح العربي

وقال الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة المعدنية، إنه تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروعات التطويربشركة الدلتا للصلب بحوالي 45 مليون دولار بهدف مضاعفة الطاقة الإنتاجية 10 أمثال ما هي عليه حالياً.

وأضاف رئيس الشركة القابضة المعدنية، على هامش تفقد وزير قطاع الأعمال لشركة الدلتا للصلب، أن مشروع تأهيل وتطوير الأفران (إنتاج البيليت) وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع 500 ألف طن سنوياً صعوداً من 50 ألف طن سنوياً هي إجمالي الطاقة التصميمية الأصلية.

وأشار نافع، إلى أنه تم الانتهاء بالكامل من المرحلة الأولى بطاقة إنتاجية 250 ألف طن بدأت تجارب التشغيل من منتصف شهر ديسمبر 2019 وتم بدء الإنتاج بالفعل في مرحلة التجارب في 7 ديسمبر 2019.

وأضاف مدحت نافع رئيس الشركة القابضة المعدنية، أنه من المقرر البدء في المرحلة الثانية لتطوير الشركة منتصف يناير الجاري، على أن يتم الانتهاء منها أكتوبر 2020، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية للتطوير بلغت 700 مليون جنيه، ليصل إجمالي إنتاج الشركة 500 ألف طن صلب سنويا، والذي يعتبر 10 أضعاف الإنتاج السابق.

وشهد وزير قطاع الأعمال، اليوم تطوير المرحلة الأولي من شركة الدلتا للصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ومحمود الفقي رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للصلب.

مدحت نافع التكلفة الاستثمارية لمشروعات تطوير لدلتا للصلب" 45 مليون دولار

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq